الشارع المغاربي – وزير الداخلية: شبهة حول تورّط مسؤول سابق بارز جدا بالديوانة في خروقات خطيرة وحوالي 25 شخصية تتمتع بحماية أمنية بلا موجب

وزير الداخلية: شبهة حول تورّط مسؤول سابق بارز جدا بالديوانة في خروقات خطيرة وحوالي 25 شخصية تتمتع بحماية أمنية بلا موجب

قسم الأخبار

26 مارس، 2022

الشارع المغاربي: كشف توفيق شرف الدين وزير الداخلية اليوم السبت 26 مارس 2022 عن وجود ابحاث في خروقات ديوانية منذ سنوات وصفها بالخطيرة قال انها كبدت الاقتصاد خسائر بالاف المليارات مؤكدا وجود شبهة كبيرة على ان عمليات الاستيلاء على مخازن الاستعلامات الخاصة بالديوانة قد تكون تمت خصيصا للتغطية على جرائم ديوانية.

وابرز شرف الدين في ندوة صحفية عقدها اليوم بثكنة الحرس الوطني بالعوينة ان هناك “شبهة تورط عناصر نافذة ومسؤول كبير بارز جدا سابق في الديوانة في هذا الملف مشددا على ان القانون سيطال الجميع وعلى ان لا شيء سيثنيهم عن القيام بواجبهم من منطلق حماية وتكريس الحقوق والحريات معلنا عن الانطلاق قريبا في فتح ابحاث ضد كل من تحوم حوله شبهة الاثراء غير المشروع.

واكد حرص وزارته على تطبيق القانون على الجميع مقدما كمثال على ذلك تنفيذ عدد من قرارت الهدم في اطار حماية الملك العمومي مشيرا الى انه مثلما يتم تطبيق القانون على ضعاف الحال يتم تطبيقه ايضا على من وصفهم بلوبيات ورجال اعمال لافتا الى انه يتم حاليا تنفيذ قرارات هدم والى ان اخرى في الطريق ضد رجال اعمال ولوبيات وصفها بالكبيرة قال ان البعض ربما يعتقد ان القانون لا يطاله.

وكشف شرف الدين من جهة اخرى انه تمت في اطار حماية المال العام وتكريس الحوكمة الرشيدة والمساواة امام القانون مراجعة الحماية الشخصية لبعض الشخصيات من نواب مجمدين ورجال اعمال وغيرهم مؤكدا انه تم سحب الحماية عن حوالي 23 او 25 شخصية. واكد انه بمراجعة الملف اتضح ان هناك عديد الشخصيات تتمتع بحماية ومرافقة شخصية دون اي موجب وان ذلك يتم فقط لارضاء غرورهم و”ماخذة في الخاطر” حسب تعبيره.

واضاف ان لجنة تولت دراسة الملف وانه اتضح ان لا موجب لتوفير الحماية مبرزا ان المصلحة الوطنية اقتضت سحب المكلفين بحماية تلك الشخصيات وارجاعها الى النسيج الامني مؤكدا ان المجموعة الامنية في حاجة الى التركيز الامني لافتا الى ان الكلفة كبيرة على المجموعة الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING