الشارع المغاربي – شركة نقل تونس: انقطاع الكهرباء ونفاد مخزون الهواء وراء حادث قطار المرسى

شركة نقل تونس: انقطاع الكهرباء ونفاد مخزون الهواء وراء حادث قطار المرسى

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت شركة نقل تونس اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 أنّ سبب حادث قطار خط ت.ج.م بين محطتي “المرسى” و”المرسى الكرنيش” في اتجاه العاصمة الذي جد مساء يوم امس في حدود السابعة و20 دق عندما يعود الى انقطاع التيار الكهربائي وعجز السائق عن استعمال الفرامل .

ونفت الشركة في بلاغ صادر عنها اليوم ما راج حول عدم وجود سائق في القطار موضحة أنّ انقطاع التيار الكهربائي لمدّة ساعة ونصف أدى إلى نفاد مخزون الهواء وعدم تمكّن السائق من استعمال الفرامل والعودة إلى الخلف مشيرة الى ان ذلك ما حصل بالنسبة للقطار الذي كان يسبقه في نفس الاتجاه مبرزة ان الحادث أسفر فقط عن أضرار مادية طفيفة.

وأضافت ان العربة كانت في منحدر عند توقفها وان ذلك جعلها تتراجع إلى الخلف رويدا رويدا دون أن يتمكن السائق من إيقافها إلى حين بلوغها آخر نقطة بالمحطة النهائية واصطدامها بالحاجز النهائي للمحطة مشيرة الى ان ذلك ألحق أضرارا على مستوى آلة الربط بين العربتين (العربة الجارة والعربة المجرورة) وقمرة القيادة بالإضافة إلى تهشم بعض اللوحات البلّورية.

واشارت إلى أنه لم يتمّ تسجيل أية أضرار بشرية نظرا لإخلاء العربتين من المسافرين عند انقطاع التيار الكهربائي. واضافت ان فرق الصيانة والتدخل السريع كانت قد تدخلت في الإبّان وتمكنت من إعادة الجولان في الاتجاهين إلى نشاطه الاعتيادي منذ الساعة الثامنة و45 دق، مؤكدة انه تمت إعادة العربة الجارة إلى المستودع وان العربة المجرورة بقيت بالمكان لاستكمال التدخلات الضرورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING