الشارع المغاربي – شهادات صادمة : تحرش واعتداء جنسي وتعنيف بمركز رعاية بصفاقس

شهادات صادمة : تحرش واعتداء جنسي وتعنيف بمركز رعاية بصفاقس

22 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : تعقد لجنة شؤون المرأة والاسرة والشباب والمسنين اليوم الاثنين 22 أفريل 2019، جلسة استماع لممثلي جمعية براءة لحماية الطفولة المهددة وممثلي الفرع الجهوي للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بصفاقس وممثل وزير الشؤون الاجتماعية ومندوب حماية الطفولة بصفاقس حول أوضاع “مركز الاحاطة والتوجيه الاجتماعي بصفاقس”.

وقدمت اللجنة قبل الانطلاق جلسة الاستماع ،شهادات “صادمة” لعدد من الحالات اخفيت وجوههم وأسمائهم تحدثوا عن تجاوزات حصلت في حقهم في المركز من اعتداء بالعنف والضرب والتحرش والاغتصاب علما أن بعض الشهدات كانت لقصر.

من جهتها كشفا ممثلة جمعية براءة لحماية الطفولة عن عديد التجاوزات من بينها الاعتداء بالضرب بـ”عصا زيتون” أو عصا بلاستيك” إلى جانب التحرش الجنسي بمقابل مثل السجائر أو المخدرات واغتصاب القصر ومواقعة الراشدين وعدم توفير الرعاية الصحية اللازمة من طرف العاملين بالمركز مشيرة الى ان بعض حالات التحرش الجنسي كانت من مدير المركز.

وتطرقت ممثلة الجمعية المذكورة إلى خروج بعض  القاصرات من المركز حوامل ووصف بعض الوافدين على المركز من فاقدي السند بـ”فروخ الحرام” معتبرة أن ما يحدث في المركز “جرائم فظيعة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING