الشارع المغاربي – شهادة تونسي عالق بمطار اسطنبول: المقاعد بالمعارف.. وتعرّض التونسيين لسوء المعاملة

شهادة تونسي عالق بمطار اسطنبول: المقاعد بالمعارف.. وتعرّض التونسيين لسوء المعاملة

قسم الأخبار

18 مارس، 2020

الشارع المغاربي: وجه عدد من التونسيين العالقين في مطار اسطنبول بتركيا اليوم الاربعاء 18 مارس 2020 نداء استغاثة للسلطات التونسية قصد اجلائهم في اقرب وقت. واوضح اعلامي تونسي يعمل في قناة “تي ار تي” التركية في مداخلة علي اذاعة “الجوهرة اف ام” ان المئات من التونسيين قدموا الى مطار اسطنبول ومن عدد من البلدان الاخري منها واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية حالما علموا بقرار غلق الحدود .

واشار الى ان المطار شهد حالة من الفوضي متهما السلطات التركية باساءة معاملة التونسيين العالقين هناك الذين قال ان عددهم يقارب 400 شخصا معتبرا ان لا هيبة للتونسي في تريكا وانه لا وجود لمسؤولين قادرين على ادارة الازمة من ذلك اجلاء مواطنيهم في الخارج.

وقال انه تم يوم امس تخصيص طائرة واحدة غادرت في الثالثة فجرا وان اتصالات وردت على المواطنين حول الرحلة وانه تم اعطاء الاولية لمن قام يبتسجيل اسمه قبل يوم من موعد الرحلة ملمحا الى وجود نوع من المحسوبية في تخصيص بقية المقاعد في الطائرة الوحيدة التي تكفلت بعملية الاجلاء وعددهم 50 وان 20 مقعدا خصصت لقائد الطائرة الذي قال انه دعا لتمكينه من المقاعد  لـ”معارفه” وانه تم من جهة اخرى اعطاء الاولوية لبمتقدمين في السن.

من جهته قال القنصل التونسي العام باسطنبول، الهادي مالك إن هناك متابعة لهذه الحالات وتان القنصلية في تواصل وصفه بالمستمر معهم، مؤكدا أنه سيتم بالاتفاق مع وزارة النقل التونسية والسلط المعنية تخصيص طائرات لإجلاء جميع العالقين والذين يقدّر عددهم بالمئات مبرزا ان القنصيلة في تواصل مع الجالية لاعداد قائمات وانه سيتم تحديد مواعيد رحلات الاجلاء مذكرا بأنها رحلات خاصة .

وفي رده على ما جد في المطار بتركيا، واتهام السلطات التركية باساءة معاملة العالقين التونسيين، قال ان الامر لم يتعد مناوشات فردية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING