الشارع المغاربي – شورى النهضة يمنح الفخفاخ مهلة

شورى النهضة يمنح الفخفاخ مهلة

قسم الأخبار

28 يونيو، 2020

الشارع المغاربي- منى المساكني : كشف مصدر موثوق به من حركة النهضة لـ”الشارع المغاربي” ان مجلس الشورى المجتمع يوم امس واليوم الاحد 28 جوان 2020 اتفق على تمكين رئيس الحكومة الياس الفخفاخ من مهلة الى حين انتهاء المسار القضائي والبرلماني المتعلق بشبهة تضارب مصالح واستغلال نفوذ للبت في علاقة الحركة بالحكومة ودعمها لائحة سحب الثقة منه من عدمه .

في هذا السياق شدد نائب رئيس حركة النهضة علي العريض، .على ان شورى النهضة صادق “على مواصلة دعم حكومة الفخفاخ نظرا لما قدمت من مجهودات في مكافحة جائحة كورونا وفي تسيير البلاد في أمد قصير ” لافتا في المقابل الى أن مواصلة الدعم سيبقى رهين ما ستفرز المؤسسات المتعهدة بالتحقيق  في شبهة تضارب المصالح وشبهة الفساد.
ونقلت اذاعة موزاييك عن العريض تأكيده ان الحركة “ستتابع أعمال الهيئات المتعهدة بالتحري في شبهة تضارب المصالح أو الفساد المتعلقة بأسهم شركة الياس الفخفاخ الى حين صدور نتيجة التحقيقات ” في اشارة الى لجنة التحقيق البرلمانية وهيئة المراقبة العمومية والتحقيق القضائي في القطب الاقتصادي والمالي وانها ستقدم استنادا الى ذلك موقفها النهائي  .
وجدد تمسك المجلس بتوسيع الحزام السياسي للخكومة  .
وعلى المستوى الداخلي ، قال العريض ان النقاش بخصوص مؤتمر النهضة  منحصر حاليا حول الأمد الزمني لانعقاد المؤتمر الذي قال انه موعد سيكون بين 6 أو سبعة أشهر اي نهاية سنة 2020 أو مطلع سنة 2021.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING