الشارع المغاربي – شوقي الطبيب تعليقا على إيقاف القروي : آمل في التعاطي مع أي ملف بنفس الحزم

شوقي الطبيب تعليقا على إيقاف القروي : آمل في التعاطي مع أي ملف بنفس الحزم

26 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب اليوم الاثنين 26 أوت 2019، أنه محمول على الهيئة نشر قائمة المصرحين بالمكاسب ودعوة رئيس الحكومة المفوض إلى اصدار الامر التطبيقي الذي يتم بمقتضاه نشر مضمون التصريح للمعنيين بقانون “من اين لك هذا ؟ ” من الفئة 1 إلى الفئة 12 والتي تعني بالاساس رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب والنواب وؤساء الجماعات المحلية واعضائها وغيرهم من الفئة المعنية.

وشدد أثناء حضوره في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي على أن الهيئة ستراقب مدى احترام المترشحين للرئاسية الشفافية والمساءلة في علاقة بالتصاريح  مؤكدا أنه سيتم التحقق من مضمون التصريح.

وردا على سؤال حول كيفية تعامل الهيئة مع المترشحين للانتخابات الرئاسية المتهمين في قضايا مفتوحة لدى القضاء في إشارة إلى ما حصل مؤخرا مع المترشح للرئاسية ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي قال العميد الطبيب”بمقتضى هذا القانون ربما نجد اشخاصا ممنوعين من الترشح في الانتخابات القادمة لهم تهم اثراء غير شرعي أو غيرها من التهم …بالنسبة للوضعية الحالية .. الجهة المعنية بالنظر في الملفات هي هيئة الانتخابات  والطعن في قراراتها يكون امام القضاء ونحن غير معنيين… وبالنسبة لما حدث مؤخرا  في اشارة ضمنية لايقاف نبيل القروي لا يمكن لي قانونا ان اخوض في هذا الملف لكني امل ان يتم التعاطي مع اي ملف فيه نفس التهم بنفس الحزم “.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING