الشارع المغاربي – شوقي الطبيب: سعيّد رهينة عصابات تعطيه أفكارا مغلوطة وتدفع به نحو ما لا تحمد عقباه

شوقي الطبيب: سعيّد رهينة عصابات تعطيه أفكارا مغلوطة وتدفع به نحو ما لا تحمد عقباه

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: قال المحامي شوقي الطبيب الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 انه اذا كان رئيس الجمهورية قيس سعيد يقصده ويعني زوجته عندما اشار في حديثه يوم امس الى ان ممتلكات زوجة محام “تقدر ب100 مليار مع انها عاطلة عن العمل” فانه “يؤكد على الملإ ان رئيس الجمهورية رهينة مجموعة عصابات تعطيه افكارا مغلوطة وتدفع به نحو ما لا تحمد عقباه”.

واضاف الطبيب في مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام” : “الامر سيصبح عند ذلك خطيرا باعتبار انه يمكن لرئيس الجمهورية التثبث بكل سهولة في تلك المكتسبات والعقارات وتاريخ انتقال ملكيتها”.

واكد انه يتم منذ مدة تداول تدوينات بموقع فايسبوك تشير الى ان ممتلكات زوجته تقدر ب100 مليار وان تلك التدوينات اشارت البارحة الى ان الشخص الذي قصده رئيس الجمهورية هو زوجته.

وذكّر بانه كان قد تعرف على زوجته سنة 2017 وبانه كان رئيسا للهيئة منذ 2016 وحتى 2020 وبان كل املاك زوجته مثبتة مشددا على ان طريقة اثباتها سهلة سواء كانت قيمتها 100 مليار او 10 او غيرها من المبالغ.

واشار الى ان مكاسبه هو شخصيا تقلصت منذ التحاقه بالهيئة والى ان ذلك كان نتيجة تخليه عن عمله كمحام وانضمامه للهيئة في ما يشبه الموظف العمومي.

ولفت الى ان مرد الحملات التي طالته قيامه بواجبه على راس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مذكرا بانه تم اتهامه بانه عميل للموساد وبانه اشترى قصر بن علي في حمام سوسة وبان ابنه تاجر مخدرات.

واضاف الطبيب ان عمله بالهيئة جعل لديه الكثير من الاعداء وان ذلك كان نتيجة حتمية لتحمله مسؤولياته في الهيئة مذكرا بانه كان قد احال قرابة الف ملف الى القضاء وبان بعض الملفات تهم رؤوسا كبرى واشخاصا نافذين.

واعتبر انه من العادي ان يتم التشفي منه مستدركا بانه من المفروض ان توفر له الدولة الحماية وتكرمه على قيامه بواجبه مؤكدا انه لو لم يقم بذلك ولو اقتصر دوره على القيام ببعض الاعمال العادية لما تعرض لما يتعرض له من حملات منذ اكثر من 4 سنوات.

وقال الطبيب ان “مثل هذه الاتهامات تحز في نفسي و ما يحز في نفسي اكثر هو حال البلاد” معتبرا انه كان بامكان رئيس الجمهورية او من ينوبه مراسلته او طلب الملف من القطب القضائي.

يذكر ان شوقي الطبيب كان قد اكد اليوم ان جميع مكاسب زوجته انجرت لها بالارث من والديها وان جميع عقود البيع والشراء المتعلقة بها كانت بتاريخ سابق لتعيينه على رأس الهيئة ولزواجهما. وشدد على ان القيمة الجملية لمكاسبهما مجتمعة هي اقل بكثير وكثير جدا من الـ 100 مليار التي قال ان بعض الصفحات الفايسبوكية تناقلتها متهما اياها باحتراف تشويهه وزوجته منذ سنوات.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد يوم امس عند استقباله كل من إبراهيم بودربالة عميد الهيئة الوطنية للمحامين وبشير العبيدي الكاتب العام للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وبسام الطريفي نائب رئيسها ان ممتلكات زوجة احد المحامين تقدر بـ100 مليار مع انها عاطلة عن العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING