الشارع المغاربي – شوقي الطبيب يُوضح: تكريم الدّيوانة لا يعني أنها خالية من الفساد

شوقي الطبيب يُوضح: تكريم الدّيوانة لا يعني أنها خالية من الفساد

قسم الأخبار

20 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب اليوم السبت 20 جويلية 2019، إنّ “العائدات التي تستفيد منها خزينة الدولة التونسية من محجوزات الديوانة ارتفعت في السنوات الأخيرة بنسبة 40 % لتبلغ 8 مليارات دينار سنويا، بفضل المجهودات التي قامت بها الإدارة العامة للديوانة في مكافحة الفساد وغياب الحوكمة”.

ونقلت إذاعة جوهرة أف أم عن الطبيب، قوله على هامش يوم دراسي حول حوكمة الحكم المحلي التأم اليوم بسوسة تأكيدَه، إنّ “الاتفاقية المبرمة بين الهيئة والديوانة والمتعلقة ببعث “جزيرة نزاهة” بميناء حلق الوادي الشمالي، ساهمت في مضاعفة مداخيل الميناء و”جعلها مثالا يحتذى به في مجال حسن التصرف، ولهذا السبب كرّمنا الديوانة التونسية”.

وشدّد الطبيب على ات قطاع الديوانة  حقق عدّة نجاحات، وان ذلك جاء رغم تعدد الصعوبات، موضحا أنّ تكريم هذه المؤسسة من قبل هيئة مكافحة الفساد لا يعني أنها “أصبحت مؤسسة مثالية خالية من الفساد، بل كان من أجل تثمين الجهود المبذولة في هذا المجال”.

يذكر أن الإدارة العامة للديوانة كانت قد تسلّمت يوم الخميس 18 جويلية 2019، جائزة أفضل مؤسسة عمومية للحوكمة ومكافحة الفساد وذلك خلال حفل نظمته الهيئة  بمدينة الثقافة بتونس .

وقد حظيت الإدارة العامة للديوانة بهذا التكريم تبعا لقرار اللجنة التي أحدثتها الهيئة بهدف تقييم أداء الإدارات العمومية المنخرطة في المجهود الوطني لمكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة، وذلك من حيث الالتزام بمقاومة الفساد وإرساء الإصلاحات ومبادئ الحوكمة ونشر ثقافة مكافحة الفساد والشفافية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING