الشارع المغاربي – شوكات: "الشاهد ليست له مواصفات رئيس الجمهورية..والمستقبل مازال أمامه"

شوكات: “الشاهد ليست له مواصفات رئيس الجمهورية..والمستقبل مازال أمامه”

1 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: لم يستبعد المدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس خالد شوكات اليوم الخميس غرة جويلية 2019، امكانية اعادة طرح مشروع قانون المساواة في الميراث خلال العهدة البرلمانية القادمة.

وقال شوكات لدى حضوره اليوم في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم”، “سنطرحه اذا كانت لدينا أغلبية مضمونة لتمريره.. لن نخوض معارك خاسرة..نحن لسنا في موقع الرئيس المبادر…موقفنا مختلف”، مذكّرا بأن النداء طالما كان مساندا لهذه المبادرة.

وأوضح أن من بين الشروط التي يجب أن تتحلى بها الشخصية المرشحة للانتخابات الرئاسية الانتماء للعائلة الوسطية الوطنية الاصلاحية وحمل نفس ملامح وتوجهات الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، مشددا على أن الشخصية المطروحة بقوة داخل الحزب هي وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي.

وتابع “الزبيدي من بين الشخصيات التي نراها مناسبة جدا لهذا المنصب..هو أو الحبيب الصيد”، نافيا أن يكون هناك خلاف على شخص رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد، معتبرا ان احتراز بعض القيادات من النداء في السابق كان على اداء حكومة الصيد ككل وليس على شخصه.

وأضاف شوكات “لو طرح اسم رئيس الحكومة يوسف الشاهد كمرشح للانتخابات الرئاسية سأقول انه غير مناسب..المستقبل مازال أمامه.. اذ يجب ان تتوفر في رئيس الجمهورية مواصفات أب الأمة..المنصب له رمزية عالية..والرئيس يجب ان يمتلك قدرة عالية على الحوار وأن يمتلك أيضا خاصية التجميع، وان يعطي الانطباع لدى المجتمع بانه ليس رجل صراع أو تقسيم”، مشددا على أن الشاهد لا يحمل هذه المواصفات.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING