الشارع المغاربي – شيماء عيسى تمثل اليوم أمام الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف العسكرية

شيماء عيسى تمثل اليوم أمام الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف العسكرية

قسم الأخبار

6 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: تمثل شيماء عيسى القيادية بجبهة الخلاص الوطني اليوم الخميس 6 جوان 2024 أمام الدّائرة الجنائيّة بمحكمة الإستئناف العسكريّة بتونس للطعن في حكم يقضي بسجنها مدة سنة.

ودعت هيئة الدفاع عن شيماء عيسى في بلاغ صادر عنها المحامين للحضور بكثافة لمساندة ومعاضدة شيماء عيسى في المحاكمة ومواصلة نضالهم في ما اسمتها “المحاكمات السياسيّة التي تستهدف الحرّيات العامّة وفي مقدّمتها حريّة التّعبير”.

وذكّرت الهيئة بأنّ الدّائرة الجنائيّة بمحكمة الإستئناف العسكريّة كانت قد أصدرت بتاريخ 2 ماي المنقضي حكما غيابيّا يقضي بسجن منوبتها سنة سجنا مع النّفاذ دون توجيه أي إستدعاء رسمي لها أو إعلام محامييها وبأن الدّائرة الجنائيّة بالمحكمة العسكريّة الإبتدائيّة الدّائمة بتونس كانت قد أصدرت حكما يقضي بسجنها مدة سنة مع تأجيل التّنفيذ.

واعتبرت ان المحاكمة جاءت على خلفية تعبير شيماء عيسى عن آرائها و مواقفها السّياسيّة في تصريحات إذاعيّة مذكرة بانه وجهت لها إثرها تهم خطيرة كإرتكاب جرائم تحريض العسكرييّن على عدم طاعة الآمر و إتيان أمر موحش ضد رئيس الدّولة وترويج ونشر أخبار و إشاعات كاذبة بهدف الإضرار بالأمن العام و الدّفاع الوطني طبق الفصول 81 من مجلّة المرافعات والعقوبات العسكريّة و67 من المجلّة الجزائيّة و 24 من المرسوم 54.

يذكر ان شيماء عيسى من ضمن المتهمين ايضا في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة وكان قد تم ايقافها في شهر فيفري من سنة 2023 في اطار الابحاث في هذه القضية قبل ان يتم الافراج عنها خلال شهر جويلية من نفس السنة ومواصلة محاكمتها وهي بحالة سراح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING