الشارع المغاربي – صاحب الشكاية يؤكد: صدور بطاقة جلب ضد قيادي بالنهضة بتهمة الابتزاز والحصول على مليارين و390 الف دينار رشوة وضغوطات لتغيير مكان المحاكمة !

صاحب الشكاية يؤكد: صدور بطاقة جلب ضد قيادي بالنهضة بتهمة الابتزاز والحصول على مليارين و390 الف دينار رشوة وضغوطات لتغيير مكان المحاكمة !

قسم الأخبار

29 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشف شخص يدعى سيف الدين بن رحومة قدّم نفسه على انه مقاول ويبلغ من العمر 29 سنة عن تعرضه لعملية تحيّل من طرف عادل الدعداع القيادي في حركة النهضة والرئيس الحالي للنادي الرياضي لحمام الانف .

واوضح المتحدث في تصريح لاذاعة “ديوان” ان عملية التحيّل بدأت عندما اقترح عليه الدعداع مساعدته على اقامة بناية على قطعة أرض قال انها على ملك صديق له وانه هو باعث عقاري مشيرا الى انها محل نزاع بينه وبين الدولة والى ان قيمتها المالية تبلغ 34 مليارا مبرزا انه اتصل بالدعداع لمساعدته بحكم العلاقة الرياضية التي تجمع بينهما وان الاخير تعهد بمساعدته على الحصول على وثائق ملكية الارض المشار اليها .

واضاف المتحدث ان الدعداع ارتأى اثر ذلك ابتزازه عبر طلب مبالغ مالية وصفها بالضخمة وقال انها بلغت 390 الف دينار اضافة الى شيكين بقيمة مليارين لافتا الى انه اتضح اثر ذلك ان كل الاوراق التي قدمها له الدعداع حول الارض مزوّرة وانه رفع يوم 5 مارس 2019 شكاية في الغرض وانه وُجهت له رغم ذلك تهمة التخابر مع الدولة الاماراتية ومع رجال أعمال اماراتيين لافتا الى انه أثبت عكس ذلك بالوثائق .

وتابع “اثر ذلك تدخل عدد من قيادات حركة النهضة منهم رئيس الحركة راشد الغنوشي لصالح الدعداع للتوصل الى صلح بيني وبينه ووعدني عبر رئيس مكتبه يدعى فوزي كمون بارجاع الاموال التي اخذها الدعداع ولكن الامور لم تسر كما يجب نتيجة تدخل رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني الذي طالبني بامضاء التزام أؤكد فيه عدم تسليمي مبالغ مالية لعادل الدعداع وهو ما رفضته بشدة …لا أتكلم من فراغ ولي كل الادلة من صكوك وتسجيلات صوتية لمحادثات بيني وبين الغنوشي والهاروني ولا أتهم التاس جزافا “.

وواصل “الجديد في الموضوع هو تعهد قاضي التحقيق 5 بمحكمة بن عروس بالموضوع واصداره بطاقة جلب في حق عادل الدعداع أعلمني بها محامي الاستاذ محمد عبو وأعلمني ايضا ان محاميي الدعداع ومنهم القيادي سمير ديلو حاولوا استجلاب الملف وتغيير مكان المحاكمة من محكمة بن عروس الى محكمة اخرى متهمين قاضي التحقيق بالانحياز لي “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING