الشارع المغاربي – صاحب فتوى تمنع توليد طبيب امرأة: سعيد الجزيري يدخل قصر قرطاج

صاحب فتوى تمنع توليد طبيب امرأة: سعيد الجزيري يدخل قصر قرطاج

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2019

 الشرع المغاربي : سعيد الجزيري ، رئيس حزب الرحمة ، المتحصل على 3 مقاعد في المجلس البرلماني القادم ، وفق النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، كان من بين ضيوف رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي يواصل تنظيم لقاءات تشاورية يبدو أنها لن تستثني اي من الأحزاب والقائمات الممثلة في البرلمان القادم .

وكان هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري قد أكد أنه تمّ الحجز على اذاعة القرآن الكريم بالقوّة العامّة كاشفا ان القضاء الإداري والقضاء العدلي منعا الحجز واصفا ” صاحب الإذاعة سعيد الجزيري ” بغير العادي ذاكرا تفاصيل عن سيرته منها القاء القبض عليه في المكسيك ثم في الولايات المتّحدة، وأن كندا سلمته إلى تونس سنة 2007، وأن لديه قضيّة في العنف بفرنسا.

واضاف في تصريح سابق في برنامج “ميدي شو” أن العديد من الجمعيات الخيريّة الدّينيّة قامت بإعلام الهايكا عن إستغلال سعيد الجزيري التبرّعات لصالحه مشددا على عدم وجود حوكمة ماليّة في إذاعته ناعتا إياها بغير القانونية.

وعرفت عن “الشيخ” الجزيري تصريحاته المثيرة للجدل والمتطرفة ، اشهرها تقديم ما يشبه الفتوى التي تمنع ان يقوم طبيب بتوليد امرأة مستندا في ذلك الى ان الطبيب سيلمس الحامل من مناطق حساسة وان ذلك لن يمر دون أن يثير فيها شيئا مشددا بنبرة مستهزئة ” الحامل ليست أليمنيوم او حديد حتى لا تتأثر عندما بلمسها الطبيب عند توليدها من مناطق حساسة” .
وكان الجزيري ، قد اعلن انه لن يتحالف مع حركة النهضة ، وانه سيصطف في المعارضة واصفا حزبه بالحزب المدني .
وفي لقائه اليوم بسعيد كان رئيس حزب الرحمة  مرفوقا بأيمن البجاوي الناطق الرسمي للحزب.ونقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على “فايسبوك” عن الجزيري تجديده التهاني لرئيس الجمهورية على “الثقة الكبيرة التي حظي بها في الانتخابات الرئاسية” مُثمنا “ثباته على مواقفه وعزمه الراسخ على تحقيق انتظارات الشعب التونسي”.

كما نقلت عن الجزيري قوله إن اللقاء مثل فرصة لتناول أهميّة تضافر جهود الجميع لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية ووضع المصلحة الوطنية فوق كلّ اعتبار بعد أن اختار الشعب قيادته الجديدة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING