الشارع المغاربي – صبيحة حوار الباجي: الهيئة السياسية للنداء تدعو الشاهد للتسريع باجراء تحوير وزاري

صبيحة حوار الباجي: الهيئة السياسية للنداء تدعو الشاهد للتسريع باجراء تحوير وزاري

قسم الأخبار

15 يوليو، 2018

الشارع المغاربي-قسم الأخبار دعت الهيئة السياسية لحزب حركة نداء رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الاحد 15 جويلية 2018 الى التسريع باجراء تحوير وزاري وسدّ الشغورات الحاصلة في تركيبة حكومته بعد اقالة وزير الداخلية واستقالة وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية ، مشددة على ان موقفها الداعي للتسريع باجراء تعديل حكومي يندرج في اطار “المحافظة على المصلحة العليا للوطن “.

واعتبرت الهيئة في بيان صادر عنها صبيحة حوار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الأول منذ تعليق مشاورات قرطاج 2 يوم 28 ماي الماضي، ان هناك انتعاشة اقتصادية مبرزة في هذا السباق انها ” تسجل ارتياحها تواتر بوادر انتعاش المؤشرات الاقتصادية ” التي قالت انها تجلت في ” تجديد ثقة المؤسسات المالية الدولية في الاقتصاد الوطني واقتناعها بجدية الاصلاحات الهيكلية المبرمجة”.

وثمنت دعوة الرئيس قائد السبسي لاستئناف مشاورات قرطاج 2 لافتة الى دعمها ما اسمته بالمساع المتواصلة لرئيس الجمهورية لايجاد حل توافقي ونهائي للازمة السياسية مؤكدة ان الازمة عطلت السير العادي لمؤسسات الدولة.

يذكر ان الهيئة السياسية عادت بعد 16 شهرا من العطالة لاجتماعات اثر دعوة وجهها 13 من أعضائها الى المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي ، واجتمعت في 3 مناسبات بحضور 11 عضوا منها .

ومن المنتظر ان يدلي رئيس الجمهورية مساء اليوم  بحوار لقناة نسمة والحوار التونسي وموزاييك ، سيكشف فيه عن مواقفه من التطورات الحاصلة في المشهد السياسي ، ومنها، وفقا للومضة الاشهارية للحوار ، مصير يوسف الشاهد وترشحه لرئاسيات 2019 .

 

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING