الشارع المغاربي – صحابو : يوسف الشاهد ''يلعب في البيس'' و الحل في حكومة انقاذ وطني

صحابو : يوسف الشاهد ”يلعب في البيس” و الحل في حكومة انقاذ وطني

3 مارس، 2018

الشارع المغاربي: وصف الناشط السياسي والقيادي السابق في نداء تونس عمر صحابو رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال اجاباته في حواره الأخير بالقناة الوطنية الأولى حول الوضع الصعب والخطير الذي تعيشه تونس بانه مثل من “يلعب في البيس”.

وانتقد صحابو في فيديو جديد ما اعتبره الشاهد إنجازات تُحسب لحكومته خاصة في ما يتعلّق بنسبة النمو وبمحاربة الفساد.

وقال إنّ رئيس الحكومة “ادّعى أنّ برنامجه يتطلب وقتا اطول ونسي انه جزء من المنظومة الفاشلة التي تحكم تونس منذ ثلاثة سنوات ويتناسى انه كان عضوا في حكومة الحبيب الصيد و ينتمي الى حزب نداء تونس الذي يقود البلاد وأنه ترأّس المؤتمر التأسيسي للحزب في سوسة” .

وأكّد صحابو ان الحكومة تتحمّل مسؤولية إدراج تونس في القائمات السوداء وان الشاهد جعل من محافظ البنك المركزي كبش فداء وحمّل المسؤولية للجنة التحاليل المالية. واستغرب صحابو عدم دعوة البرلمان لاجتماع عاجل لسحب الثقة من الحكومة.

وكذّب صحابو تصريحات يوسف الشاهد حول محاربة الفساد وادعائه ان الرؤوس الكبيرة تم اعتقالها، وقال ان شفيق جراية لم يعتقل بسبب الفساد بل باسباب تتعلق بالامن القومي . وأضاف أن الشاهد فشل لافتا إلى أنّ من تسبب في الفشل لا يمكنه ان يصنع النجاح .

كما استغرب ترديد الشاهد وإصراره على عبارة حكومة الوحدة الوطنية بينما هي حكومة النداء و النهضة فقط .

ثم خلص صحابو الى ضرورة يعتبرها عاجلة وملحة تتمثل في احلال محل الحكومة الحاليةإلي ما جات شي” حسب تعبيره  حكومة خلاص وطنيتتكون من فريق مصغّر من الكفاءات وتكون متحرّرة من سلطة وسطوة الأحزاب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING