الشارع المغاربي – صحيفة "The Sun":تونس وفّرت حماية أمنيّة لصيقة للسيّاح البريطانيين (صور)

صحيفة “The Sun”:تونس وفّرت حماية أمنيّة لصيقة للسيّاح البريطانيين (صور)

15 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: وفّرت فنادق فاخرة بمدينة سوسة دوريات أمنية مهمتها مرافقة السياح البريطانيين عند تنقّلهم من وإلى المطارات علاوة على حراسة الشواطئ.

وكشفت صحيفة “The Sun” البريطانية اليوم الخميس 15 مارس 2018 أن السياح البريطانيين الذين يعتزمون قضاء عطلاتهم بتونس سيحصلون على مرافقة أعوان شرطة مسلّحين عند مغادرتهم مطار النفيضة الحمامات الدولي في اتّجاه النزل وفي طريق العودة اليه.

وأضافت الصحيفة أن الفنادق الفاخرة وفّرت مراكز مراقبة متخصّصة وحرّاسا لمراقبة الكاميراوات على مدار 24 ساعة في اليوم وأن رجال شرطة من مختلف الأصناف (مترجّلون، خيالة وعلى الكواد) يتفقّدون دوريا كلّ الشواطئ والمناطق المحيطة بالنزل.

وأشارت الصحيفة إلى أن السياح البريطانيين، الذين عادوا من رحلة برمجتها وكالة توماس كوك السياحية في فيفري الماضي، عبّروا عن ارتياحهم للإجراءات الأمنية الاضافية التي تمّ اتّخاذها خاصّة في ما يتعلّق بتكثيف حضور أعوان الشرطة في المواقع السياحية المعروفة التي يزورونها .

ونقلت “The Sun” عن أحد السواح تأكيده أن الحضور المكثّف للأمن بعث شعورا بالطمأنينة لدى كلّ الزوار خاصّة خلال تجوّلهم في الصحراء وأنهم استمتعوا بعطلاتهم رغم المرافقة الأمنية.

وأشارت إلى ان وكالات الأسفار البريطانية أعلنت أنه من المنتظر ان يزور تونس ما يناهز 85 ألف سائح هذه السنة.

وكان “الاتحاد الدولي للسياحة” (TUI) قد أعلن عن استئناف الترويج لقضاء عطلات في تونس بعد عامين ونصف من الهجوم الارهابي على نزل امبريال في سوسة الذي خلّف 30 قتيلا في صفوف السياح الأنقليز ذات صيف من عام 2015.

ونقلت صحيفة “The Sun” يوم 4 جانفي الماضي عن وكالة الأسفار “Travel Weekly” تأكيدها اعتزام “الاتحاد الدولي للسياحة” ارسال 20 ألف سائح بريطاني إلى تونس صيف 2018 مشيرة إلى أن إحياء الوجهة التونسية جاء نتيجة تحسّن الوضع الأمني فى البلاد بشكل كبير.

وذكرت الصحيفة أن وكالات الأسفار البريطانية ستنطلق في إرسال دفعات صغيرة من حرفائها انطلاقا من شهر ماي القادم إلى ثلاثة فنادق بمدينة الحمامات مع برمجة أربع رحلات أسبوعيا من مدن بريستول ومانشستر وبرمنغهام وغاتويك إلى مطار النفيضة – الحمامات الدولي.

وأشارت إلى تقرير صادر عن وزارة الخارجية البريطانية أكّدت فيه أنّ “الحكومة التونسية حسّنت من الأمن الوقائي في المدن الكبرى والمنتجعات السياحية… وأن قوات الأمن لا تزال في حالة تأهب قصوى بتونس العاصمة وفي أماكن أخرى” وإلى أن الوزارة “شدّدت على ضرورة اتباع مواطنيها نصائح السّلطات الأمنية التونسية ووكالات السفر الخاصة بهم والتحلّي باليقظة في جميع الأوقات وعند زيارة المواقع الدينية أو المشاركة في المهرجانات”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING