الشارع المغاربي – صدر بالرائد الرسمي: ضيغم بن حسين مستشارا لدى رئيس الجمهورية

صدر بالرائد الرسمي: ضيغم بن حسين مستشارا لدى رئيس الجمهورية

قسم الأخبار

15 مارس، 2022

الشارع المغاربي: تضمن العدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022 أمرا رئاسيا مؤرخا بتاريخ يوم أمس الاثنين 14 مارس الجاري يقضي بتسمية ضيغم بن حسين مستشارا لدى رئيس الجمهورية.  

يشار الى ان بن حسين كان قد شغل سنة 2009 منصب مديرا إدارة الأمن الخارجي التابعة للإدارة العامة بالمصالح المختصة بوزارة الداخلية وهو خرّيج دفعة سنة 1991 وهي دفعة مسماة “بدفعة 7 نوفمبر” وفق ما ورد في تحقيق صحفي نشره موقع “نواة”.

وأشار التقرير إلى أنّ “اسم ضيغم بن حسين ذكر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي باعتباره كان سنة 2013 مديرا للإدارة المذكورة.

وورد اسم ضيغم بن حسين في ملف قضية اغتيال محمد البراهمي، حيث أشارت المعطيات التي كشفتها هيئة الدفاع عن محمد البراهمي أن ادارة الامن الخارجي التي كان يترأسها بن حسين تلقت بتاريخ 14 جويلية 2013 إشعارا من جهاز وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (CIA) يفيد بوجود مخطّط لاغتيال البراهمي وذلك في اطار العمل الاستخباراتي المشترك في اطار ما يسمّى بـ”وكالة التعاون”. وتؤكد المعطيات المتعلقة بقضية اغتيال البراهمي أن ادارة الامن الخارجي رفعت معلومة تلقيها وثيقة التحذير باغتيال البراهمي بتاريخ 15 جويلية 2009 الى الادارة العامة للمصالح المختصّة والادارة العامة للامن العمومي.

في المقابل يشير التحقيق الصحفي الذي نشره موقع نواة إلى أن “ادارة الأمن الخارجي تعمدت حجب المعلومات الاستخباراتية الوافدة من الخارج في اطار وكالة التعاون الخارجي عن الادارة الفرعية لارشاد الامن الرئاسي في أكثر من مناسبة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING