الشارع المغاربي – صدمة في قابس: الوالي يمنع إحياء ذكرى استشهاد محسن بنعاسي والمهدي الحداد

صدمة في قابس: الوالي يمنع إحياء ذكرى استشهاد محسن بنعاسي والمهدي الحداد

10 نوفمبر، 2018

 الشارع المغاربي : اعربت جمعية “من حقي” عن غضبها من قرار والي قابس القاضي بإلغاء تظاهرة إحياء ذكرى الشهيدين محسن بنعاسي معتمد مطماطة الجديدة من ولاية قابس والرائد المهدي الحداد التي كانت منتظرة ليوم غد الأحد 11 نوفمبر 2018، معتبرة هذا القرار “غير مسؤول وتنكر لشهداء الواجب الوطني وإهانة لعائلتيهما”.

وذكرت الجمعية في بيان صادر عنها رئيس الحكومة بمطلبها الصادر في 29 جانفي والمطالب بـ”تمكين أرملة الشهيد محسن بنعاسي من شغل يحفظ لها كرامتها وكرامة ابنتها الرضيعة وذلك بانتدابها بوزارة التربية ” و”التسريع في إنهاء أشغال المسكن إكراما لأرملة الشهيد وابنتها التي مازالت تقيم في المسكن الوظيفي بمعتمدية مطماطة الجديدة ” وصرف تعويضات ومستحقات الشهيدين.

واشارت الجمعية إلى أن عددا من حساسيات المجتمع المدني وعائلة وأصدقاء الشهيدين ومعتمد الجهة قاموا بعمليات التحضير والترتيب لإحياء الذكرى السنوية الأولى للشهيدين يوم غد الأحد بمعتمدية مطماطة الجديدة من ولاية قابس وأنهم فوجئوا بقرار والي قابس إلغاء التظاهرة وانه تم إبلاغ أرملتي الشهيدين بالقرار عبر معتمد الجهة لافتة إلى أن القرار خلف صدمة لدى عائلة الشهيدين وكل أهالي ولاية قابس عموما.

يذكر أن الشهيدين كانا قد لقيا حتفيهما بعد ان جرفتهما مياه فيضانات وادي “بني زلطن” في نوفمبر 2017 وهما يحاولان فك عزلة تلاميذ مدرسة “لفام” التي حاصرتها مياه الأمطار.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING