الشارع المغاربي – صفاقس: اتحاد الشغل يطالب النيابة العمومية بفتح تحقيق في زيارة الوالي مسجون رفعت عليه المنظمة 6 قضايا ويُراسل سعيّد وبودن وجفال وشرف الدين والوكيل العام للدولة

صفاقس: اتحاد الشغل يطالب النيابة العمومية بفتح تحقيق في زيارة الوالي مسجون رفعت عليه المنظمة 6 قضايا ويُراسل سعيّد وبودن وجفال وشرف الدين والوكيل العام للدولة

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: طالب الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم السبت 22 اكتوبر 2022 النيابة العمومية بـ”فتح بحث تحقيقي في زيارة والي صفاقس فاخر الفخفاخ موقوفا بالسجن المدني بالجهة موضوع تتبع قضائي من قبل الاتحاد يوم اول امس الخميس دون اذن قضائي”.

كما طالب الاتحاد في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” النيابة العمومية بفتح الابحاث اللازمة في حق والي الجهة من أجل ”استغلال النفوذ باستعمال السلطة” مشيرا الى أنه “سبق للاتحاد ان رفع 6 قضايا بالموقوف المشار اليه” والى “انه محتفظ به على ذمة المحكمة في إحداها ”.

وعبر عن استغرابه من تصرف الوالي واصفا اياه بـ”المشبوه” معتبرا انه “يحمل في طياته تدخلا مباشرا في الشأن القضائي ومساسا من سرية البحث والتحقيق باعتبار انه لم تصدر في شأن الموقوف أحكام قضائية نهائية ”.

واتهم الاتحاد الوالي بـ”ممارسة الشعبوية في معالجة المشاكل التي تتخبط فيها الجهة دون البحث عن حلول حقيقية لها وبترويج وعود زائفة واتخاذ قرارات متسرعه وارتجالية في علاقة بأزمة النفايات بالجهة والوضع الكارثي الذي أصبح عليه ميناء الجهة باعتباره تحول الى مصب للنفايات اضر بالثروة السمكية بما ينبئ بكارثة صحية وبيئية واقتصادية حقيقية ”.

كما اتهم الاتحاد الفخفاخ بـ”ترويج خطاب عدائي تجاه العمل النقابي والاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس واستغلال كل مناسبة للتهجم على الاتحاد” محملا اياه مسؤولية تفاقم المشاكل بالجهة ” مطالبا السلط المركزية “بحلول جدية للحفاظ على السلم الاجتماعية”.

واشار الى انه” وجه بعد الإجتماع مراسلات في الغرض إلى رئيس الدولة ورئيسة الحكومة ووزيرة العدل ووزير الداخلية والوكيل العام للدولة ووكيلي الجمهورية بالمحكمتين الإبتدائيتين صفاقس 1 وصفاقس 2 إلى جانب مراسلة المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING