الشارع المغاربي – صمّود: السلالة الهنديّة أكثر خطرا وانتشارا بنسبة 60 % مقارنة بالسلالة البريطانية

صمّود: السلالة الهنديّة أكثر خطرا وانتشارا بنسبة 60 % مقارنة بالسلالة البريطانية

قسم الأخبار

24 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت سمر صمود الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرّزة في المناعة بمعهد باستور تونس اليوم الخميس 24 جوان 2021 أنّ السلالة المتحورة الهندية “دلتا” من فيروس كورونا أكثر خطرا وانتشارا بنسبة 60 % مقارنة بالسلالة البريطانية “ألفا”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن صمّود تحذيرها من خطورة السلالة المتحورة الهندية التي قالت ان عملية التقطيع الجيني الجزئي لعينة من التحاليل الايجابية أثبتت وجود 6 اصابات بها في تونس، مؤكدة أن عملية التقطيع الجيني لم تكتمل بعد.

وأضافت “تتمثل أعراض هذه السلالة في أوجاع في الرأس والعضلات والاسهال وفقدان حاستي الشم والتذوق وتكون أعراضها شبيهة بنزلة البرد ولهذا السبب على المصابين بأعراض نزلة البرد أن يأخذوا حذرهم ويقوموا بالعزل الصحي الذاتي تحسبا لاحتمال الاصابة بكورونا”.

وتابعت “تمسّ السلالة المتحورة الهندية “دلتا” (B1.617.2) الفئات العمرية الاقل سنا… 65 % من سكان الهند ممن أصيبوا بهذه السلالة أعمارهم أقل من 45 سنة، وهي تحمل 3 طفرات منها ما يمكنها من الهروب من الردة المناعية ومنها ما يتسبب في سرعة الانتشار”.

وقالت صمّود “هذه السلالة منتشرة منذ يومين في 70 بلدا وقد سجلت بريطانيا 96 % من الحالات الجديدة المكتشفة من هذه السلالة و90 % من الاصابات بموسكو هي من السلالة “دلتا” مضيفة “الوضع الوبائي كارثي وهو ما تترجمه الارقام القياسية لاعداد الاصابات والوفيات وارتفاع نسبة التحاليل الايجابية في عدد من الولايات” متوقعة مزيد تدهور الوضع في الفترة القادمة في ظل أعداد الاصابات المتزايدة وظهور هذه السلالة المتحورة “دلتا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING