الشارع المغاربي – صندوق النقد الدولي: قريبا بتونس فريق مصغّر لإجراء نقاشات حول برنامج تمويل يدعمه الصندوق

صندوق النقد الدولي: قريبا بتونس فريق مصغّر لإجراء نقاشات حول برنامج تمويل يدعمه الصندوق

قسم الأخبار

17 مارس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أكد جيري رايس المتحدث باسم صندوق النقد الدولي اليوم الخميس 17 مارس 2022 ان الصندوق قرر إيفاد فريق من خبرائه وصفه بالمضيق الى تونس خلال الشهر الجاري لإجراء مزيد من النقاشات بشأن برنامج تمويل محتمل يدعمه الصندوق.

ونقلت وكالة “رويترز” عن رايس اشارته الى وجود تقدم وصفه بالجيد في النقاشات بين تونس والصندوق وابرازه أن الزيارة تأتي بعد عدة أشهر من المشاورات مع السلطات التونسية بشأن طلبها برنامجا مدعوما من الصندوق.

وأضاف “يعتزم فريق مضيق من العاملين في صندوق النقد الدولي زيارة تونس لإجراء مزيد من النقاشات مع السلطات هذا الشهر…للبناء على ما يمكنني وصفه بالتقدم الجيد المُحرز في فهم سياساتهم الإصلاحية”.

يذكر ان وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية كانت قد أكدت يوم الاربعاء 23 فيفري الماضي انتهاء المحادثات التقنية مع صندوق النقد الدولي بخصوص منح تونس قرض جديد واصفة اياها بالإيجابية وبالفعالة معتبرة انها “اتسمت بشفافية وبصراحة كبرى وبكثير من الواقعية والالتزام “وانها “أتت على كل التفاصيل “.

وقالت الوزيرة “المؤشرات ايجابية ..المحادثات اتسمت بشفافية وبصراحة كبرى وبكثير من الواقعية والالتزام …فريق الصندوق لاحظ استعداد والتزام من قبل الحكومة …تم مد مختلف الاطراف الاجتماعية بالوثيقة الاولية على غرار اتحاد الشغل واتحاد الاعراف وكانت هناك ملاحظات من طرف اتحاد الاعراف ..بالنسبة للاتحاد كانت هناك لقاءات جد ايجابية وسيكون هناك تواصل خلال الايام القادمة لتدارس ومناقشة عدة نقاط ولكن الحمد لله كل المؤشرات إيجابية …ستكون هناك زيارة لأطراف من صندوق النقد الدولي خلال شهر مارس وسيتم اثرها الاعلان عن انطلاق المفاوضات الرسمية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING