الشارع المغاربي – صندوق ضمان الودائع البنكية: التعويض للمودعين لدى البنك الفرنسي التونسي في غضون 20 يوما

صندوق ضمان الودائع البنكية: التعويض للمودعين لدى البنك الفرنسي التونسي في غضون 20 يوما

قسم الأخبار

2 مارس، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكد صندوق ضمان الودائع البنكية اليوم الأربعاء 2 مارس 2022 انه سيتم تعويض المودعين بالبنك الفرنسي التونسي في غضون 20 يوما انطلاقا من يوم 28 فيفري 2022 مشددا على انه سيتعهد باعلام المودعين دوريا بالخطوات والاجراءات المتبعة للحصول على تعويضهم في اقرب الاجال .

ولفت الصندوق في بلاغ صادر عنه اليوم الى انه تلقى مراسلة من البنك المركزي التونسي تتعلق بتوقف البنك الفرنسي التونسي عن الدفع، مبينا انه بذلك اصبحت ودائع مودعي البنك المذكور مشمولة بضمان الصندوق استنادا لأحكام القانون المتعلق بالبنوك والمؤسسات المالية والأمر الحكومي المتعلق بضبط قواعد تدخل وتنظيم وتسيير صندوق ضمان الودائع البنكية والقواعد المتعلقة بالانخراط فيه وتعويض المودعين.

ودعا الصندوق كل شخص معني بالأمر إلى الرجوع إلى موقع الواب الخاص بالصندوق والاتصال على الأرقام التالية 71860600/71860453. او www.fgdb.gov.tn.

يذكر ان محافظ البنك المركزي مروان العباسي كان قد قدم يوم امس في ندوة صحفية خلفيات احالة ملف البنك الفرنسي التونسي الى المحكمة الابتدائية بتونس للحل والتصفية كاشفا ان هذا اول اعلان لافلاس بنك في تاريخ تونس وان ذلك لن يؤثرعلى القطاع المصرفي ولا على الترقيم السيادي للبنوك التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING