الشارع المغاربي – صواب: تشكيل لجنة للدفاع عن القضاة المعزولين يترأسها الاستاذ كمال بن مسعود

صواب: تشكيل لجنة للدفاع عن القضاة المعزولين يترأسها الاستاذ كمال بن مسعود

قسم الأخبار

17 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-منى المساكني: كشف احمد صواب المحامي والناشط في المجتمع المدني اليوم الجمعة 17 جوان 2022 عن تشكيل هيئة للدفاع عن القضاة المعزولين قال انها تضم 4 محامين.

واوضح صواب في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان النقاشات والتنسيق حول تشكيل هذه اللجنة انطلقت منذ اسبوع وانه تم مؤخرا تجديد مكوناتها بصفة نهائية لافتا الى ان الاستاذ كمال بن مسعود هو من سيتراسها والى انها تضم بالاضافة اليه كلا من عبد الجواد الحرازي ورياض التويتي .

وقال ان قائمة اعضاء اللجنة مغلقة وان كل مكوناتها تطوعت لرفع قضايا باسم عدد من القضاة المعزولين مشددا على انه لا تربط رباعي اللجنة اية معرفة او علاقات شخصية بـ90 في المائة من القضاة المعزولين .

وشدد صواب على ان “الدفاع لن يكون اعمى” وعلى ان المحامين المذكورين قرروا التطوع للدفاع عن “المبدأ” وعلى ان تقديم القضايا سيتم انطلاقا من الاسبوع القادم ولن يشمل” الملفات التي تفوح منها روائح سياسية” في اشارة الى بعض القضاة المثيرون للجدل والمحسوبون على احزاب وشبكات مصالح.

واكد تشكيل لجنة ثانية قال انها كلفت بالتنسيق بين القضاة المعزولين مبينا انها قامت بتجديد قائمة القضاة الذين سيرفعون قضايا.

يذكر ان القضاة يشنون اضرابا للاسبوع الثاني على التوالي احتجاجا على قرار عزل 57 قاضيا بامر رئاسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING