الشارع المغاربي – صور: الملك عبد الله وعقيلته من المطار إلى قصر قرطاج

صور: الملك عبد الله وعقيلته من المطار إلى قصر قرطاج

قسم الأخبار

3 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اكدت رئاسة الجمهورية اليوم الاحد 3 فيفري 2019 ان الرئيس الباجي قائد السبسي تطرق خلال جلسة عمل موسعة جمعته بملك الاردن عبد الله الثاني والوفد المرافق له الى جملة من القضايا منها القمة العربية التي ستحتضنها تونس نهاية شهر مارس القادم وأنه تم التأكيد خلال الجلسة على أهمية “نجاح قمة تونس في التأسيس لمرحلة جديدة في مسيرة العمل العربي المشترك وإيجاد حلول عملية لإخراج المنطقة من أزماتها المستعصية في إطار من الوفاق والتضامن العربي”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها ان الجلسة “تناولت الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس أواخر شهر مارس القادم أشغال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية وتم تبادل الرأي والمشورة حول عدد من القضايا التي ستناقشها القمة والتحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة العربية وفي صدارتها القضية الفلسطينية”، مضيفة أنه تم التطرق خلال المباحثات إلى “أهمية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف بين الجهات المعنية في البلدين”.

وجاء في البلاغ ان “قائد السبسي وملك الاردن شدّدا على ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة العليا المشتركة في دورتها الأخيرة والمنعقدة بتونس سنة 2017 وكذلك توصيات لجنة التشاور السياسي واللجان القطاعية التي تغطي أهم قطاعات التعاون وعلى أهمية انخراط القطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري ورفع نسق الاستثمار، إلى جانب العمل على تذليل الصعوبات التي تعيق تطور التعاون بين البلدين”.

وكان في استقبال ملك الاردن بمطار تونس قرطاج رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي. ووصل الملك عبد الله تونس قادما من تركيا وكان مصحوبا بعقيلته الملكة “رانيا”.

يذكر ان رئيس الجمهورية أقام حفل غداء بقصر قرطاج على شرف الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله والوفد المرافق لهما.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises et personnes debout

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes souriantes, personnes debout et costume

L’image contient peut-être : 3 personnes, plein air

 

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout, ciel et plein air

L’image contient peut-être : 3 personnes, mariage, costume et plein air

L’image contient peut-être : 2 personnes, costume


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING