الشارع المغاربي – ضمن مشروع سياحي ضخم: المغرب يطلق أوّل خط "تلفريك "

ضمن مشروع سياحي ضخم: المغرب يطلق أوّل خط “تلفريك “

قسم الأخبار

20 يوليو، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اطلق المغرب أول خط “تلفريك” ضمن مشروع سياحي وصف بالضخم يقع في مدينة اغادير المطلة على ساحل المحيط الاطلسي والتي تشتهر بجاذبية طبيعتها السياحية وبجمال شواطئها وحسن أجوائها.

ويربط الخط الجديد جسر “تيلدي ” بقصبة “اغادير اوفلا” (وتعني الحصن الموجود في الأعلى) على مسافة تصل إلى 1700 متر وهو الأول من نوعه في المغرب.

ونقل موقع “سكاي نيوز عربية” عن مصدر من ادارة المشروع قوله ان “تلفريك اغادير مشروع سياحي واعد يُعدّ ثمرة لاستثمار خاص في قطاع الترفيه” لافتا إلى أن “الخط الأول للتليفريك عرف تشغيل 30 مقصورة وأن الخطّ الثاني سيضم 18 مقصورة.”

واكد ان المشروع سيمكن على المدى القريب من نقل 1000 شخص في الساعة وخلق 1000 موطن شغل مباشر.

واضاف ذات المصدر ان “التلفريك” يندرج في إطار مشروع “دانيا لاند ” و “سوس كامب” مؤكدا ان كلفته تناهز 400 مليون درهم مبرزا ان المشروع سيعطي للمدينة إشعاعا كبيرا على المستويين الوطني والدولي.

وكشف انه تم تحديد التسعيرة ب 80 درهم للبالغين و60 درهم للأطفال (أقل من عشر سنوات) وانها ستكون بالمجان لمن هم أقل من 3 سنوات.

واعتبر أن “تلفيريك” أغادير يُعد من المشاريع المهيكِلة للمدينة وانه يأتي في إطار إعادة الديناميكية السياحية التي قال انها تليق بالمدينة باعتبارها قطبا في المجال.

وقال عبد العزيز حويس صاحب المشروع “هذا التلفريك سيُمكن سكان اغادير وزوارها من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وبالمعالم الأثرية بما في ذلك قصبة “أغادير أوفلا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING