الشارع المغاربي – ضم أزمة سيرلانكا والحرب بأوكرانيا: الوضع بتونس في جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي

ضم أزمة سيرلانكا والحرب بأوكرانيا: الوضع بتونس في جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي

قسم الأخبار

15 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: كشفت وكالة الانباء الايطالية اليوم الجمعة 15 جويلية 2022 ان الوضع في تونس سيكون من ضمن النقاط المدرجة بجدول اعمال وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في اجتماعهم المقرر ليوم الاثنين المقبل.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية تفاصيل عن مذكرة قالت انها صادرة اليوم في بروكسال ان مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد سيتبادل وجهات النظر حول الحرب الروسية على اوكرانيا بمشاركة عبر الفيديو لوزير الخارجية الاوكراني ديميتري كوليبا.

واشارت الى ان المجلس سيتطرق ايضا إلى العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكارايب والدبلوماسية الرقمية والى انه سيناقش التلاعب بالمعلومات والتدخل من جانب أطراف خارجية وكذلك الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومجلس الشراكة المبرمجة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل والاجتماع الوزاري المقبل بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية فضلا عن الوضع في سريلانكا وتونس.

واضافت الوكالة انه من المنتظر أن يقر الوزراء أولويات الاتحاد الأوروبي في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والمساعدات التنموية التي سيقرها الاتحاد الأوروبي لعام 2022.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING