الشارع المغاربي – ضُبط مُتلبّسا: الاحتفاظ بمُتفقّد بقباضة المنستير بتُهمتي الارتشاء والاحتيال

ضُبط مُتلبّسا: الاحتفاظ بمُتفقّد بقباضة المنستير بتُهمتي الارتشاء والاحتيال

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: كشفت روضة بريمة الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية اليوم الجمعة 13 اوت 2021 ان قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بالمنستير تعهّد اليوم بالبحث في جريمتي ارتشاء واحتيال ضد متفقد مركزي بخلية المراجعة الجبائية بالمركز الجهوي لمراقبة الأداءات بالقباضة المالية بالمنستير إثر شكاية رفعها عليه وكيل بشركة .

وأكدت بريمة انه تم الاحتفاظ بالمتفقد بعد ضبطه متلبسا بتسلم مبالغ مالية وانه تم ايضا حجز صكوك بنكية تابعة للشاكي بسيارته قالت ان المتفقد كان قد تسلمها سابقا .

واوضحت ان ايقاف الموظف جاء بعد طلبه من وكيل الشركة تمكينه من رشوة مقابل تخفيض المبلغ المثقل على الشركة التي يديرها عن السنوات المحاسبية 2017 و2018 و2019 من 3 ملايين دينار إلى حدود 280 ألف دينار .

وجاء في بلاغ صادر عن بريمة :”تعهد اليوم 13/08/2021 قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بالبحث في جريمتي الارتشاء من موظف عمومي قصد فعل أمر من علائق وظيفته أو لتسهيل انجاز أمر مرتبط بخصائص وظيفته او الامتناع عن انجاز امر كان من الواجب القيام به و هو الباعث على دلك و التوصل احتيالا باستعمال التهديد الى اخد رسوم متضمنة لالتزام طبق الفصول 82 و83 و 84 و 283 م.ج ضد متفقد مركزي بالقباضة المالية بالمنستير مباشر لعمله بخلية المراجعة الجبائية بالمركز الجهوي لمراقبة الأداءات” .

واضافت “انطلقت الأبحاث في القضية منذ 9 اوت الجاري على إثر تقدم وكيل شركة بشكاية ضد الموظف المذكور الذي طلب منه تمكينه من رشوة مقابل تخفيض المبلغ المثقل على الشركة التي يديرها عن السنوات المحاسبية 2017 و2018 و2019 من 3 ملايين دينار إلى حدود 280 ألف دينار فمكنه من مبلغ مالي نقدي ومجموعة من الصكوك البنكية. وبعد التنسيق مع النيابة العمومية وإعلامها بحيثيات الواقعة أذنت بمباشرة الأبحاث وإجراء التساخير الفنية ونصب كمين للمشتكى به بعد تسجيل المكالمات الهاتفية وتم ضبطه متلبسا بتسلم مبالغ مالية وحجزت عنه بسيارته صكوك بنكية تابعة للشاكي كان قد تسلمها سابقا فتم الإذن بالإحتفاظ به وتعهدت الفرقة المركزية للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة بمواصلة الأبحاث بناء على إنابة عدلية صادرة عن قاضي التحقيق بالمكتب الثاني” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING