الشارع المغاربي – طالبت سعيّد بالتدخّل: نقابة قوات الأمن الداخلي تتهم أطرافا بالداخلية بالسعي لإعادة الأمنيين إلى مربّع التعليمات

طالبت سعيّد بالتدخّل: نقابة قوات الأمن الداخلي تتهم أطرافا بالداخلية بالسعي لإعادة الأمنيين إلى مربّع التعليمات

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نبيل العياري كاتب عام النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022 في تحرك احتجاجي لعدد من الامنيين بولاية صفاقس ان “هناك من يريد في وزارة الداخلية اعادة الامنيين الى مربع التعليمات عوض العمل حسب ما يقتضي القانون” مشيرا الى ان “النقابيين الامنيين اصبحوا مشروع ايقافات”.

واتهم العياري في مقطع فيديو نشرته صفحة نقابة قوات الامن الداخلي بموقع فايسبوك وزارة الداخلية بـ “التضييق على العمل النقابي باحالة كل نقابي يعبر عن رأيه او ينشر تدوينة على التفقدية العامة او على القضاء” لافتا الى ان اهم مطلب للنقابيين الامنيين هو اطلاق سراح زملائهم الموقوفين على خلفية انشطتهم النقابية والتصدي لما اسماها ب”حملة تستهدف العمل النقابي الأمني”.

وتوجه لوزير الداخلية بالقول” يا وزير الداخلية وكل المديرين العامين كمّل خوذ اجراءاتك في عقلك وكمّل شوّه في عقلك وكمّل حيل على المؤسسة العسكرية في عقلك… احنا موجودين في صفاقس في وقفة رجولية.. وينكم انتوما في 2011 وقت كنا نتصدى لرابطات حماية الثورة ؟ وينكم وقت كنا نحميو في وزارتنا؟”.

وطالب العياري رئيس الجمهورية بـ “تدخل عاجل لانقاذ وزارة الداخلية” مبينا ان “اوضاع الامنيين لا تختلف كثيرا عن المواطنين الفقراء والمحرومين في ظل غلاء المعيشة والنقص الفادح في المواد الغذائية”.

كما طالب المؤسسة العسكرية بـ “التحلي بالنزاهة وانصاف المظلومين عوض الزج ببعض النقابيين الامنيين ظلما وبهتانا”.

من جهة اخرى قال العياري ان النقابيين لا يخشون من وصفهم بـ “مرتزقة مختبئين خلف صفحات فايسبوكية لتشويه الامنيين والنيل من اعراضهم” قائلا “سنشوّه بالوثائق كل من يسعى الى ترذيل المؤسسة الامنية في فايسبوك “.

وظهر ايضا في الفيديو عديد الامنيين وهم يهتفون بشعارات مختلفة من بينها “نقابة نقابة تحمينا من العصابة” و”بالروح والدم نفديك يا زميل”و “النقابة حرة والتعليمات على برا”

وكانت نقابة قوات الامن الداخلي قد اعلنت يوم امس الثلاثاء في صفحتها بـ “فايسبوك” عن تنظيم يوم غضب امني اليوم الاربعاء للمطالبة بـ “اطلاق سراح عدد من النقابيين الموقوفين والتصدي لضرب وهرسلة العمل النقابي الامني”.

يذكر ان شكري حمادة الناطق باسم النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي كان قد أكد يوم الجمعة 23 سبتمبر الجاري ان قاضي التحقيق العسكري بصفاقس اصدر 8 بطاقات ايداع بالسجن في حق 8 امنيين بصفاقس على خلفية ما حصل يوم 2 سبتمبر الجاري من احداث تزامنت مع ازالة خيام اعتصامات نقابيين امنيين.

واوضح حمادة في مداخلة على اذاعة “ifm ” ان قاضي التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية بصفاقس كان قد وجه دعوة للامنيين النقابيين كشهود مؤكدا ان وضعياتهم تغيرت من شاهد الى متهم وانه تم ايداعهم السجن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING