الشارع المغاربي – طوبال: البرلمان أصبح مُهدّدا.. ولا ندري كيف ستنتهي المدّة النيابية

طوبال: البرلمان أصبح مُهدّدا.. ولا ندري كيف ستنتهي المدّة النيابية

25 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي – نقل انتظار ميهوب : كشف رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال عن “وجود تنسيق بين نواب ورئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين لتعطيل الجلسة العامة التي خُصّصت يوم أمس للتصويت على التمديد في عمل الهيئة”.

وأضاف طوبال في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن “التنسيق كان واضحا وأن المعطيات المتوفّرة منذ يوم الجمعة أكّدت أنّ نواب النهضة سينسحبون من الجلسة”، مشيرا إلى ان المعطيات التي قال انها بلغت الكتلة كشفت عن وجود ” سيناريو آخر،سابق، يقضي بمغادرة رئيسة الهيئة سهام بن سدرين القاعة بعد القائها كلمتها تتلوها كتلة حركة النهضة وبعض النواب الآخرين”.

وتابع ” شاهدنا سامية عبو تُلوح بيدها وتقول لبن سدرين أسكت ما تتكلمش.”

وقال “كان لدينا أمل في وجود من يحترم هذا المرفق التشريعي ونواب مسؤولين ويحترمون القانون” واستنكر بالقول “ما راعنا إلا تقديم النائب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي قضية استعجالية بالمحكمة الادارية في ايقاف تنفيذ قرار مكتب المجلس بتمرير طلب التمديد على الهيئة في جلسة عامة”.

وشدّد طوبال على ” خطورة ما آلت إليه الأوضاع داخل مجلس النواب” لافتا الى انه من غير المعقول القول إن “مكتب مجلس نواب الشعب مؤسسة محترمة عندما يتخذ قرارات تصبّ في مصلحتنا وإعتباره بلا شرعية وقراراته غير ملزمة إذا حصل العكس”.

وتابع النائب بالقول “هذا شيء خطير واصبحنا متخوفين على المسار التشريعي اليوم وكيف ستنتهي المدة النيابية…شفنا مستويات نخجلوا باش نقولوا إنها تابعة للبرلمان”.

من جهة أخرى نفى سفيان طوبال أن يكون قد تم التنسيق مع رئاستي الحكومة والجمهورية معتبرا أن “رئيس مجلس نواب الشعب كان مسؤولا عن تسيير الجلسة وراينا سيل الاتهامات التي وجهت له ووضعته في موضع طرف بالصراع الحاصل فما بلك لو تعلّق الأمر بالرئاستين اللتين لا علاقة لهما بالعمل التشريعي؟”.

وكانت جلسة التصويت على التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة المنعقدة أمس السبت 24 مارس قد شهدت حالة من الفوضى والتلاسن والتشابك من الأيدي افضت بعد تعليقها في 3 مناسبات الى تأجيلها الى يوم غد الاثنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING