الشارع المغاربي – طوبال والقطي ومخلوف يتغيبون عن انتخابات المحكمة الدستورية لحضور ندوة حزبية

طوبال والقطي ومخلوف يتغيبون عن انتخابات المحكمة الدستورية لحضور ندوة حزبية

6 مارس، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني : رغم أهمية الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة لانتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية ، فضل الثلاثي سفيان طوبال وعبد العزيز القطي ووفاء مخلوف التغيب عنها والمشاركة في المقابل في ندوة اقليمية نظمها نداء تونس اليوم الاربعاء 9 مارس 2019 بتوزر لمستشاريه البلديين.

وتتواصل الان الدورة الانتخابية الثالثة بعد فشل الدورة الثانية في انتخاب بقية اعضاء المحكمة الدستورية بسبب عدم حصول اي من المترشحين على النصاب المطلوب والمقدر بـ145 صوتا عل خلفية عدم التوصل الى توافقات بين رؤساء الكتل .

وصباح اليوم تغيب رئيس كتلة نداء تونس سفيان الطوبال عن اجتماع رؤساء الكتل المنعقد المخصص للبحث عن توافقات حول انتخابات المحكمة الدستورية ، وعوضه زميله رمزي خميس .

في المقابل شارك رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في اجتماع عقدته كتلته حول ملف المجكمة الدستورية متهما كتلا لم يسمها بالتراجع عن اتفاق سابق حول مرشحين لعضوية المحكمة المذكورة.

ويعتبر استكمال المحكمة الدستورية من المطالب الملحة ، ويرى بعض أساتذة القانون الدستوري ان عدم ارسائها في اسرع الاجال قد يتسبب في تأجيل الانتخابات المزمع تنظيمها بين شهر أكتوبر وديسمبر القادمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING