الشارع المغاربي – طوبال: 90% من نوابنا سيحضرون التصويت..والكتلة ستعقد اجتماعا حاسما

طوبال: 90% من نوابنا سيحضرون التصويت..والكتلة ستعقد اجتماعا حاسما

28 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : كشف رئيس كتلة حركة نداء تونس، سفيان طوبال، أنّ كتلة الحزب ستعقد  قبل انطلاق التصويت  لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح اجتماعا ثانيا، واصفا الاجتماع بـ”الحاسم”.

وأكّد طوبال في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 28 جويلية 2018 حرص الكتلة على حضور كافّة النوّاب جلسة التصويت لافتا الى ان 90 في المئة من نواب الحزب سيكونون حاضرين.

يُذكر أنّ عددا من نوّاب النداء كشفوا عن مواقفهم المساندة لمنح الثقة لوزير المُقترح بعد ساعات قليلة من إعلان كتلة الحزب إثر اجتماع عُقد يوم أمس أنّها لن تمنح الثقة للوزير، قرار جاء بعد تصويت تفيد تفاصيله بأن 22 ضدّ و12 مع و6 محتفظين.

وكتبت النائبة أنس الحطاب في تدوينة على صفحتها بموقع “فايسبوك” مساء أمس “ان تكون هناك اختلافات حول بقاء الحكومة من عدمه لا يبرّر عدم منح الثقة لوزير الداخلية. لن نتحمّل مسؤولية هذا الفراغ امام الشعب وامام الوطن وقررنا نحن مجموعة من نواب حركة نداء تونس لا تقل عن العشرين ان نصطف لمصلحة الدولة وغدا ليتحمل الجميع مسؤوليته”.

من جهتها أعلنت النائبة زهرة ادريس انها تعتزم منح الثقة للوزير المقترح والأمر سيان بالنسبة للنائب أحمد السعيدي الذي كشف أنه لن ينضيط لموقف الكتلة وأنه سيمنح الثقة للوزير.

وكانت الكتلة البرلمانية للنداء قد اجتمعت أمس لدراسة موقفها من التعيين الجديد وقد حضر الاجتماع المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي  وعبد الرؤوف الخماسي المساند لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING