الشارع المغاربي – عاينت الحالة الكارثية لقاعة التدريس بعدل تنفيذ: رفع قرار الايقاف عن العمل عن استاذة بالقيروان

عاينت الحالة الكارثية لقاعة التدريس بعدل تنفيذ: رفع قرار الايقاف عن العمل عن استاذة بالقيروان

قسم الأخبار

11 يناير، 2023

الشارع المغاربي: كشف عبد الرزاق الشامخي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بالقيروان اليوم الاربعاء 11 جانفي 2023 ان زميلتهم المدرسة باحدى اعداديات القيروان والتي تم ايقافها عن العمل تحفظيا بسبب توثيقها الحالة الكارثية للقسم الذي تدرس به عادت اليوم للعمل بعد صدور قرار يوم امس يلغي قرار ايقافها التحفظي.

وعاد الشامخي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” على ملابسات وتفاصيل هذه الحادثة مؤكدا انها تعود الى مطلع شهر ديسمبر المنقضي مبينا انه تم استهداف زميلتهم التي تدرس باحدى اعداديات بولاية القيروان في قسم وصف حالته بالمتدهورة.

وافاد بان زميلتهم اشتكت للادارة الجهوية من الوضعية التي عليها القسم الذي تدرس به وبانها تخلفت عن بعض الحصص والتحقت بقاعة الاساتذة بسبب حالة القسم مؤكدا انه تم اتهامها نتيجة لذلك بالتقصير في العمل.

واضاف ان زميلتهم الاستاذة استنجدت بعدل تنفيذ لمعاينة حالة القاعة غير الصالحة للتدريس حتى لا تتم مؤاخذتها بالتقصير مشيرا الى ان ذلك حصل بحضور المدير والتلاميذ مؤكدا ان الاستاذة رفضت اخراج التلاميذ رغم طلب المدير والحاحه على ذلك.

ولفت الى انه تم اتهام الاستاذة باحتجار التلاميذ داخل القسم معتبرا ان السبب واه مذكرا بان المكان الطبيعي للتلاميذ هو القسم وبان الاستاذة رفضت اخراجهم حماية لهم.

واكد ان زميلتهم توجهت اثر ذلك الى الوزارة واودعت محضر المعاينة لافتا الى انه ما راعها الا وان تم تسليط عقوبة الايقاف عن العمل عليها بدل الالتفات الى حالة القسم الذي تدرس به.

واشار الى انه بعد تحرك النقابة الاساسية ورد يوم امس قرار يلغي قرار الايقاف عن العمل مؤكدا ان زميلتهم عادت اليوم الى العمل بعد تجهيز القسم وادخال بعض التحسينات عليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING