الشارع المغاربي – عبد الحميد الدُبيّبة يحلّ بتونس

عبد الحميد الدُبيّبة يحلّ بتونس

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: وصل اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى تونس في إطار زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية قيس سعيد .

وكان الدبيبة قد أكد يوم امس الاربعاء اعتزامه زيارة تونس اليوم الخميس للقاء قيس سعيد.

وجاء تاكيد الدبيبة خلال جلسة مساءلة لحكومته بمجلس النواب الليبي وردا على انتقادات احد النواب لتصريحاته حول اتهام تونس بتصدير الارهاب الى بلاده.

وقال الدبيبة ” في ما يخص موضوع تونس وما صار من مشاكل..هناك تقرير جاء من وكالة الانتربول التونسية (مكتب تونس) يقول ويتهم الليبيين بانهم يصدّرون الارهاب رسميا ورد عليه وزير الداخلية وقال ان هذا غير منطقي”.

واضاف “اكدوا من خلال صحافتهم ان فيه ارهابيين …ونحن نعرف واحصائيات العالم تعرف من اين اتى الارهاب وهذا نقوله ومازلنا نقوله وانا غدا عندي لقاء برئيس تونس ولا بد من وضع النقاط على الحروف.. ونحن لا نتهم دولة تونس…تونس دولة صديقة وجارة واستضفناها واستضافتنا ولا بد ان تكون لنا معها علاقات متكاملة اقتصادية وشعبية “.

وتابع “التشويش حاجة طبيعية… اذا كان هناك من يتهمنا نحن نرد الاتهام ..ولكن اليوم ثبت ان الاتهام فيه تونسيين وحتى بعض اجهزة امنية ليبية وعندي بعض فيديوهات وانا لم ارد ان انزلها في الاعلام .. انا غدا عندي لقاء مع قيس سعيد وبحول الله نحل المشكل …هم محتاجون فتح الحدود ونحن ايضا وبحول الله نحل المشكل”.

من جانبه أكد محمد حمودة الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم ان الدبيبة “سيبحث مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد ملف فتح الحدود بين البلدين وإذابة الجليد في العلاقات بين البلدين التي شهدت توترا خلال الفترة الأخيرة” وفق ما نقلت عنه قناة “ليبيا الاحرار” الليبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING