الشارع المغاربي – عبد اللطيف المكي: كل شروط المحاكمة العادلة غائبة

عبد اللطيف المكي: كل شروط المحاكمة العادلة غائبة

6 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اتهم عبد اللطيف المكي الوزير السابق والقيادي المستقيل من حركة النهضة اليوم الاثنين 6 مارس 2023 رئيس الجمهورية قيس سعيّد باللعب على شعارات مثل مقاومة الفساد والتصدي للارهاب والمحاسبة لتنفيذ حملة ايقافات وصفها بالواسعة معتبرا ان سعيد اعتمد على توظيف مقاومة الارهاب او محاربة الفساد او المحاسبة لتحصيل مكاسب سياسية بدل شن حملات حقيقية.

واتهم المكي في تصريح لإذاعة “ديوان اف ام” سعيّد باغلاق مقر رئاسة الحكومة لمدة 3 أشهر وكذلك مقر هيئة مكافحة الفساد بحثا عن ملفات فساد لافتا الى انه لم يتم العثور على أي شيء قائلا : “لا يمكن نعت الناس بالفاسدين بمجرد قرار سياسي”.

وأضاف” سعيّد عمل منذ 25 جويلية 2021 على تطويع القضاء عبر حل المجلس الاعلى للقضاء وتشكيل مجلس اعلى مؤقت ثم اعفاء العشرات من القضاة وممارسة ضغوطات على القضاة حتى يستجيبوا لتعليمات السلطة التنفيذية وهي ممارسات متخلفة جدا تهدف الى اخضاع القضاء اعتماد على التخويف والهرسلة.. وكنتبجة لذلك غابت كل شروط المحاكمة العادلة”.

وأشار الى ان الايقافات الأخيرة استهدفت مختلف السياسيين مؤكدا انها طالت وجوها سياسية يسارية واشتراكية ومستقلين ومخضرمين.

واعتبر ان ما اسماه بالاستهداف الذي مس الساحة السياسية عبر الايقافات يكشف أن قيس سعيد لا يؤمن بالحياة السياسية بقدر ايمانه بحكم الفرد وانه عبّر عن ذلك في دستوره الذي قال انه الغى كل الاجسام الوسيطة.

يذكر أن حملة ايقافات انطلقت منذ يوم 11 فيفري المنقضي وشملت سياسيين ورجال اعمال وقضاة ومحامين ونقابين واعلاميين وغيرهم وأثارت عديد الانتقادات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING