الشارع المغاربي – عبد اللطيف المكّي: الصادق شورو طلب الاستقالة منذ أشهر

عبد اللطيف المكّي: الصادق شورو طلب الاستقالة منذ أشهر

18 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : قال القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، أن النظام الاساسي للحركة تجاوزه الزمن خاصّة في ما أسماه بالقيادة الأحادية التي قال انها تقوم على أن انتخاب رئيس للحركة في مؤتمر فيما يعين الرئيس المنتخب بنفسه أعضاء المكتب التنفيذي.

وأضاف المكّي في مداخلة له اليوم بإذاعة “صبرة أف أم” أن تيارا كاملا داخل حركة النّهضة يرى أنه من الأحرى أن يكون أعضاء المكتب التنفيذي منتخبين في المؤتمر مشدّدا على أنه بالنظام الأساسي الحالي لا يمكن التواجد بهذا المكتب إلا لمن يرضى عنهم رئيس الحركة مشدّدا على أنه “لا يمكن لحزب أن يُحكم بنظام رئاسي وهو يتصدّر الحكم”.

وأفاد بأنّ الغنوشي وفقا للنظام الداخلي للحركة لن يكون رئيسا للنهضة بعد المؤتمر القادم لافتا إلى أن هناك ما بين 30 و40 إسما يمكنهم خلافته.

وأبرز أن من رموز التيار المنادي داخل النهضة بالتخلّي عن النظام الرئاسي في إدارة شؤونها عبد الحميد الجلاصي ومحمد بن سالم وسمير ديلو وزبير الشهودي ورضا السعيدي مؤكّدا أن نائب رئيس الحركة على العريّض أعلن بدوره تبنيه هذا الطرح داخل هياكل النهضة.

وأكّد في نفس السياق الخبر الذي انفردت أسبوعية الشارع المغاربي بنشره في عددها الاخير والمتعلق باستقالة الصادق شورو من مجلس الشورى  مبينا في هذا الصدد ان شورو علّل استقالته بالتفرغ للعمل المجتمعي ولم ينف المكي وجود إختلاف في وجهات النّظر بين شورو والغنوشي كاشفا أن شورو قدّم طلب الاستقالة منذ أشهر وأنه لم يُعرض على مجلس الشورى إلا مؤخّرا.

وأشار المكّي إلى أنّ الأولوية اليوم تتمثل في البحث عن حلول للأزمة التي تمرّ بها البلاد معتبرا أن مسؤولية حركة النهضة فيها محدودة قياسا بمسؤولية  نداء تونس الذي قال إنه “لم يقم بالدّور المطلوب منه نظرا للاشكاليات الداخلية التي يعيشها والناتجة عن بناء نفسه على أطروحة الضد لحركة النهضة وعدم مأسسة هياكله بمؤتمر يضمن استقراره.

يشار الى ان أسبوعية “الشارع المغاربي” كشفت عن استقالة كل من الصادق شورو ومحمد العكروت من مجلس شوروىالنهضة ، والثنائي المذكور سبق ان ترأس الحركة قبل 2011.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING