الشارع المغاربي – عبد المؤمن: 3.6 ملايين شخص خضعوا لتلاقيح كورونا في 9 بلدان ولا أعراض خطيرة الى حد الآن
سمير عبد المؤمن

عبد المؤمن: 3.6 ملايين شخص خضعوا لتلاقيح كورونا في 9 بلدان ولا أعراض خطيرة الى حد الآن

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الدكتور سمير عبد المؤمن عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم السبت 26 ديسمبر 2020 ان 3.6 ملايين شخص خضعوا الى حد الان للتلاقيح الجديدة لفيروس كورونا في 9 بلدان بالعالم مشددا على انه لم يتم تسجيل اية اعراض جانبية خطيرة الى حد الان في صفوفهم .

وبالنسبة للوضع الوبائي في تونس كشف الدكتور عبد المؤمن خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” عن وجود حالات اصابة للمرة الثانية بفيروس كورونا في تونس مؤكدا انها حالات شاذة مشيرا الى ان الاصابة بعد 60 يوما تعني عدوى جديدة.

وحول السلالة الجديدة من الفيروس لم يستبعد الدكتور ان تكون تسربت الى تونس دون ان يقع التفطن اليها مشيرا الى ان وزارة الصحة تبذل مجهودات في هذا الاطار مؤكدا ان التحاليل المجراة الى حد الان لم تثبت وجود تلك السلالة لافتا الى ان العملية تقنية وتتطلب تحاليل دقيقة مشيرا الى ان فرنسا لم تسجل الا اصابة واحدة .

وشدد الدكتور على ضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية خاصة في مثل هذه الفترة من السنة التي تشهد تفشي النزلات والالتهابات المرتبطة بحالة الطقس مبرزا ان الهدف هو الحد من حالات الاصابة وتفادي اغراق المستشفيات مرجحا ان يكون عدد الاصابات اكثر ب 10 مرات بحكم عدد التحاليل وعدد الاشخاص الذين قد لا يتفطنون لاصابتهم بالفيروس.

ورجّح ان يقترب المجتمع التونسي من مرحلة مناعة القطيع بالنظر لارتفاع عدد الاصابات وبفضل التلاقيح خلال فصلي الربيع او الصيف القادمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING