الشارع المغاربي – عبد المجيد الزار لوزارتي الداخلية والتجارة : المداجن لا تُشكل خطرا على الأمن القومي

عبد المجيد الزار لوزارتي الداخلية والتجارة : المداجن لا تُشكل خطرا على الأمن القومي

2 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد رئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار اليوم الثلاثاء 2 جانفي 2019، “افلاس العديد من منتجي البيض بسبب الخسائر التي طالت القطاع خاصة في ظل عدم الترفيع في أسعار البيض لدى الانتاج”، مشددا على أن “اتحاد الفلاحين لن يسمح بتدمير قطاع الدواجن مثلما تم تدمير قطاع الألبان” .

وأشار الزار في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ،إلى ان “تكلفة انتاج البيضة الواحدة يبلغ 204 مليمات في حين أن وزارة التجارة سعرت هذه التكلفة بـ195 مليم وهو ما يعني تسجيل المنتج خسارة بـ9 مليمات يوميا وحوالي 27 ألف دينار شهريا لمن يُنتج 100 ألف بيضة يوميا”، داعيا الفلاحين والمنتجين إلى “مقاطعة البيع بأقل من ثمن التكلفة الحقيقي”.

واستغرب من “حملة المداهمات التي أقدمت عليها وزارة التجارة بالتنسيق مع الأمن والحرس ليلا”، قائلا “حتى من الجانب الاخلاقي لا تجوز مثل هذه التصرفات…فالمداهمات جاءت وكأن بالمداجن متفجرات أو كأنها تشكل خطرا على الأمن الوطني”، مشددا على أنه “كان من الأجدر لمصالح وزراة التجارة مقاومة ظاهرة التهريب التي انهكت الاقتصاد بدل صناعة “البوز” على حساب منتجي البيض والفلاحة”.

واعتبر الزار “تصريحات المديرة العامة للمنافسة والأبحاث الاقتصادية كريمة الهمامي التي اعتبرت ان حملات المداهمة قانونية وتصب في المصلحة العامة، تعكس اشكاليات “الناس الي شادة البيروات”، موضحا أن “منتجي البيض يشتغلون ليلا وبنسق 24/24 ساعة لان هناك ضروريات تقنية يجب التثبت منها لسلامة المنتوج”.

ودعا وزارة الفلاحة ومصالحها البيطرية للتدخل وتفسير خصوصية المداجن التي قال إن القانون لا يسمح بدخولها الا للعملة والاطباء البياطرة، مستغربا من دخول من وصفهم بـ”الغرباء” اليها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING