الشارع المغاربي – عبير موسي: إعلان الإمارات التطبيع مع اسرائيل شأن داخلي يهُمّها

عبير موسي: إعلان الإمارات التطبيع مع اسرائيل شأن داخلي يهُمّها

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: رفضت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر عشية اليوم الثلاثاء 18 اوت 2020 التعليق على اعلان الامارات التطبيع مع اسرائيل مشددة على ان ذلك امر داخلي يهم الامارات.
وقالت موسي في برنامج” متابعات” على القناة الوطنية الاولى” هذه امور داخلية ( اتفاقية السلام بين اسرائيل والامارات) .. بالنسبة لنا ولسياستنا الخارجية وثوابت الدبلوماسية التونسية فإننا لا نتدخل .. هذا شأن داخلي”.
وتابعت”  لا أحد يزايد علينا في موقفنا الداعم للقضية الفلسطينية ونحن مع ما تقرر السلطة التي لها الحرية في اقرار مصيرها والمواقفة من عدمها على هذه الاتفاقية ونتضامن معها ونحن مع تطبيق الحدود المرسومة في الاتفاقيات الاممية والدولية”.
وحول التناقض في موقفها بين رفض التعليق على إعلان التطبيع والتنديد بالتدخل التركي في ليبيا ، ردت موسي بالتشديد على ان هناك فرقا بين الامرين وعلى ان لليبيا حدود مع تونس وعلى أن ما يحدث فيها يؤثر على الامن القومي التونسي .
وعن بيان رئاسة البرلمان المنددة باعلان الامارات التطبيع مع اسرائيل ، لفتت موسي الى انها ترفض هذا البيان وترفض اي بيان صادر عما يسمى برئاسة البرلمان التي قالت انه لا وجود لها.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING