الشارع المغاربي – عبير موسي: الأسبوع القادم سيكون أسبوعا مفصليّا

عبير موسي: الأسبوع القادم سيكون أسبوعا مفصليّا

قسم الأخبار

21 فبراير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: جدّدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم الأحد 21 فيفري 2021 في كلمة القتها خلال وقفة احتجاجية نظمها حزبها بساحة سيدي يحيى بسوسة ، دعوتها للنواب الى سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي معتبرة ان ذلك يعني إزاحة جزء من الخطر.

وقالت موسي “بالنسبة لعريضة سحب الثقة من سيّء الذكر راشد الغنوشي فإنّ الكتل في البداية قالت انها غير معنية بذلك ثمّ بعد الجلسة الشهيرة التي فُضح خلالها موضوع الـ 2000 مليار التي اقترضتها الدولة وكيفية المرور بقوّة دون نقاش عام بخصوص هذه القروض ورهن التونسيين .. لم يحصل نقاش ثم مرّوا الى التصويت بالزر وقاموا بتمرير القروض التي مفروض علينا سدادها … اقتنعت كلّ الأطراف بأنّ هذا الشخص على رأس البرلمان يُشكّل خطرا كبيرا على كل المستويات”.

واضافت ” تلاحظون كيفية تسيير البرلمان على المستوى الداخلي ومشاكله وسوء الادارة وعلى مستوى المصلحة العليا للوطن…اذن قالوا انهم من حيث المبدأ على استعداد لسحب الثقة من الغنوشي لكنهم قالوا انهم لا يريدون ان تكون العريضة صادرة عن الحزب الدستوري الحر لعدم تسجيل نقاط سياسية”.

وتابعت “لتجاوز ذلك تمّ الاتفاق على ان تتكفل مجموعة من النواب بالأخذ بزمام الامور والتكفل بتجميع الامضاءات على العريضة …بالنسبة لنا جهزنا 16 امضاء لكتلة الحزب الدستوري الحر ووضعناها على ذمتهم وأعلنا عن ذلك في وسائل الاعلام وطلبنا منهم نشر امضاءاتهم حتى يعلم بها الرأي العام وحتى يتأكّد الشعب من جدية هذا الموضوع”.

وتابعت “يوجد من رفض ذلك وقال لا خلي بالستر وموش لازم ….. اكتفينا الآن بالمتابعة ..قالوا ان الامضاءات تجاوت 96 امضاء و98 و99 ويوجد من يقول انها تجاوزت 100 توقيع وقلنا لهم يجب أن يكون الاسبوع القادم مفصليا إمّا أن تعلن الأطراف عن امضاءاتها وتقوم بايداع العريضة او يفقد الموضوع جديته”.

واضافت “نتابع المسألة في اطار الشفافية …لا أستطيع القول ان الامور جدية بنسبة 100% ولا أستطيع أيضا أن اقول عكس ذلك …لم أر شيئا بعيني ولكنهم قالوا ووعدونا بأنّ المسألة ستصبح ملموسة وأنّه سيتمّ الحسم في الموضوع..نجدد الآن طلبنا للنواب المستقلين والمنتمين وللكتل النيابية الذين يشتمون الاخوان صباحا ليلا في الاعلام …تفضلوا لنسحب منه الثقة وعلى الأقل نزيح جزءا من الخطر لنكمل مشوار الاصلاحات”.

يٌشار إلى ان من بين الشعارات التي رفعها المشاركون في الوقفة :”فّستو البلاد جوّعتو العباد ” و”الشعب حر حر لا تركيا ولا قطر ” و “يا نواب البرلمان خلصونا من الإخوان” و” يا نائب فيق فيق خرّج شعبك من ها الضيق” و”لا خوف لا رعب تونس ملك الشعب” و”عطشتونا فقّرتونا بالقروض فلّستونا” و” وين هي وين هي السيادة الوطنية” و”أهّيا أهّيا المرا التونسية (في اشارة الى عبير موسي) ” و”يا دستوري سير سير طلّعنا من قاع البير ثورتنا ثورة تنوير… لا لا للتكفير”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING