الشارع المغاربي – موسي: سنقاضي كل المترشحين للانتخابات من اجل التآمر على أمن الدولة وسنرفع شكاية جزائية بالمرزوقي وحزبه

موسي: سنقاضي كل المترشحين للانتخابات من اجل التآمر على أمن الدولة وسنرفع شكاية جزائية بالمرزوقي وحزبه

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت عبير موسي رئيس الحزب الدستوري الحر اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 ان حزبها قرر رفع قضية في الساعات القادمة برئيس الجمهورية قيس سعيد ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية واعضاء هيئة الانتخابات ومديرها التنفيذي وكل المترشحين للانتخابات التشريعية (1055 مترشحا) المقررة ليوم 17 ديسمبر 2022 من اجل تكوين وفاق قصد التآمر على امن الدولة الداخلي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة واستغلال موظف عمومي صفته من اجل تحقيق واستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او للغير او للاضرار بالادارة.

واكدت موسي في ندوة صحفية عقدها حزبها اليوم ان القضية ستشمل ايضا ما اسمته الاخطبوط الفايسبوكي والتي قالت انه شرع في العمل منذ 25 جويلية واصفة اياه بالذراع الاجتماعي للوفاق الاجرامي المشار اليه.

وكشفت ان حزبها بصدد الاعداد لتقديم قضية وصفتها بالكبرى لدى المحكمة الجنائية الدولية من اجل اضطهاد الشعب التونسي منذ سنة 2011 الى حد الان قالت انها ستشمل كل المنظومة منذ ذلك التاريخ الى حد الان.

وقالت موسي ” اليوم بلغنا مرحلة الربع ساعة الاخير قبل تنفيذ الجريمة يوم 17 ديسمبر والتي انطلق في تنفيذها منذ 22 سبتمبر 2021 تاريخ اصدار الامر الذي استولى به الحاكم بامره على الدولة التونسية واغتصب ارادة الشعب التونسي ..”

واضافت “نحن مواقفنا واضحة واعلنا المعارضة الصريحة لما يقوم به الحاكم بامره و لمساره من استشارة الى استفتاء وصولا الى انتخابات …وستشهد الفترة القادمة حلول وفود اجنبية ومنظمات وصحافة اجنبية لمراقبة الانتخابات …ونحن ما يهمنا في هذه النقطة ان من ضمن المنظمات مركز كارتر الامريكي والذي راسلنا منذ يومين ليعرف موقفنا…”

ونددت موسي بقدوم منظمات دولية الى تونس “تحت غطاء مراقبة انتخابات رغم علمها مسبقا بانها غير مطابقة للمعايير الدولية وللمنظومة التشريعية الدولية وغير مطابقة للدستور ولحقوق الانسان”.

واعربت عن ادانة حزبها ومقاطعته هذه المنظمات متوعدة بالتظلم ضدها لدى الهيئات الدولية بصفتها شركاء في الجريمة. كما اعلنت ان حزبها سيمتنع ويرفض الادلاء باية تصريحات اعلامية او حوارات صحفية او تلفزية مع الاعلام الخارجي الذي سيحل بتونس مؤكدة انه يرفض ان يكون جزءا من الديكور.

وتابعت ” مجلس النواب سيكون في شكل جوقة فيها افراد مشتتون ومتفرقون ولا يجمع بينهم شيء غير الانتهازية والدوس على القوانين للحصول على ربع موقع في مؤسسة كرتونية وسيلعنهم التاريخ ….”

كما اعلنت موسى ان حزبها قرر ايضا رفع قضية بالرئيس الاسبق المنصف المرزوقي وحزبه “تونس الارادة” بسبب تسخير مقره لاجتماع اشخاص وتنظيمات ذات علاقة بالجرائم الارهابية في اشارة الى ائتلاف الكرامة وحزب حركة النهضة مؤكدة ان الشكاية الجزائية تشمل اعضاء من جبهة الخلاص هم نجيب الشابي وجوهر بن مبارك ورضا بلحاج وكل من سيكشف عنه البحث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING