الشارع المغاربي – عبير موسي في رسالة لقيس سعيّد: اليوم يوم الفصل ولن نرضى بك ولا بحكمك لتونس

عبير موسي في رسالة لقيس سعيّد: اليوم يوم الفصل ولن نرضى بك ولا بحكمك لتونس

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: نددت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 15 اكتوبر 2022 بما قالت انها تعطيلات ومضايقات يتعرض لها انصار حزبها بعدد من الجهات لمنعهم من الالتحاق بالعاصمة للمشاركة في المسيرة التي دعا الحزب لتنظيمها اليوم مؤكدة في خطاب موجه الى رئيس الجمهورية قيس سعيد ان اليوم سيكون يوم الفصل وان حزبها لن يرضى بحكمه.

وقالت موسي في فيديو نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك: “رسالة مضمونة الوصول الى توفيق شرف الدين وقيس سعيد …سيّبو العباد .. شادد العباد ما خلاش الناس تخرج… مضيق على الحافلات ومن سبق لهم ان خرجوا يتم ايقافهم 20 مرة في الطريق والمسيرة مرخص لها والمحضر تم تحريره في المنطقة ومع ذلك التضييقات على الناس في قليبية وفي بوعرقوب وفي مساكن وفي القيروان وفي المنستير للمرة الثانية يتم ايقافهم …سيّب العباد ..اليوم سوف تُفصل بيننا واذا كنت تعتقد ان التعطيل سيبقيك في قصرك هانـىء فانت مخطىء ..عندي تسجيلات تفيد ان اعوان الامن اتصلوا بالوكالات وطلبوا منها عدم كراء الحافلات وهذا موثق ومسجل ..اصبحت توظف المؤسسة الامنية لحسابك الخاص …اليوم اوقفت العباد الكل الذين دفعوا اموالهم في سبيل التنقل …واليوم اذا لم تترك الناس وشانهم وتفسج لهم المجال للمشاركة في المسيرة فلن نسلم في حقنا …سيب العباد… وانت بالامس كنت خائفا من مراسلة ورفضت تسلمها واليوم خائف من مسيرة …سوف ننزل للشارع سواء ب10 او 20 او 1000 شخص او غيرهم واذا لزم الامر ساتوجه اليهم بنفسي الى الطريق السيارة …”

واضافت ” اليوم تُفصل بيننا… الارض ارضنا والبلاد بلادنا ومن حقنا التظاهر ومن حقنا نوقفك عند حدك ولن تحكم تونس بمثل هذا التغول …وانت ستعوض لنا الاموال التي انفقناها ….بخلاف اننا سنفصله معك اليوم في حقوقنا وفي حرياتنا وفي حقنا في بلادنا ولن نرضى بك ولا بحكمك ولا بتغول الخوانجية الذين تركتهم يرتعون وانا بصدد الانتظار واذا لم تسمح للناس فان كل الشعب التونسي والراي العام الدولي يتفرج… ووسائل الاعلام التي تروج ان موازين القوى لصالح قيس سعيد… بطبيعة الحال هي لصالح قيس مادام البوليسية من الصباح لانه يستقوى علينا باجهزة الدولة وبالقوات المسلحة ويتعسف على المواطنين العزل .. والمسيرة مرخصة لها وهم يقولون لهم يلزم ترخيص الولاية لمغادرة الولاية…. وميزان القوى قاعد يتقوى علينا بالقوات المسلحة وكل ما سيحصل تتحمل انت مسؤوليته ومن انذر فقد اعذر …. اليوم تتفصل …اليوم تتفصل “

وختمت موسي ” يا دساترة يا تونسيين.. لا تخافوا شوفوا الدكتاتور ماذا يفعل يجوعكم ويفقركم واعانات لم نرها منذ عام 60 وزد على ذلك لما ترغب في الخروج للتعبير عن رايك في مسيرة سلمية يقوم بمثل هذه الممارسات …كل شيء موثق ومسجل مثل هذه الاساليب هي اساليب ميليشيات وليست اساليب دولة … ”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING