الشارع المغاربي – عبير موسي: نُحمّل الرئاسات الثلاث والأمن مسؤولية سلامتنا الجسدية

عبير موسي: نُحمّل الرئاسات الثلاث والأمن مسؤولية سلامتنا الجسدية

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أكدت رئيسة كتلة الحزب الحر الدستوري عبير موسي اليوم السبت 7 ديسمبر 2019، أن الكتلة أودعت في الاجال القانونية (قبل منتصف نهار اليوم) رسالة مكتوبة إلى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب وانها ضمنت فيها العديد من النقاط منها رفضها تبادل الاعتذار بمكتب رئاسة المجلس مع النائبة جميلة الكسيكسي التي نعتتها بالنائبة المعتدية.

وأضافت موسي في مقطع فيديو نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك”، أن رسالة الكتلة تضمنت 5 نقاط هي:

-اعتبار الكتلة قرار مكتب المجلس بتاريخ الامس غير قانوني وغير ملزم لها.

-اعتبار مكتب المجلس ما حدث ،مناوشات شخصية بين نائبتين هو قلب للحقائق ومغالطة للرأي العام.

-تنبه الكتلة إلى خطورة توظيف هياكل المجلس لتمرير قرار مطالبة رئيسة الكتلة بالاعتذار وتسجل ان هذا التصرف يعتبر تعسفا وانحيازا من رئيس المجلس للنائبة المعتدية التي تنتمي إلى حزبه واستغلالا منه لنفوذه لتببيض اعضاء كتلته وتقديمهم في ثوب الضحية وتمكينهم من مرتبة أعلى من بقية النواب

-رفض الكتلة حضور رئيستها لمكتب رئيس المجلس لأنها غير معنية باي اعتذار ولم تقم باي فعل يتطلب الاعتذار وأنها تواصل تمسكها بمواصلة الاعتصام وتمسكها باعتذار رسمي من كتلة النائبة المذكورة.

-تسجيل الكتلة أن رئاسة المجلس توظف مفاصل الدولة من أجل الضغط وتبييض النائبة الكسيكسي وأنها تستصدر قرارات حزبية مستغلة نفوذها.

واشارت موسي إلى ان عددا من الكتل البرلمانية المعنية بتقسيم الكعكة “انبطحت” لقرارات رئاسة المجلس لأنها تتعامل مع كتلة “الاخوان”، مفيدة بان رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي اصدر تعليماته لمنع دخول بقية اعضاء الديوان السياسي للحزب (بعد دخول اثنين منهم)، ملاحظة أن الكتلة التزمت بالنظام الداخلي للبرلمان وأودعت مكتوبا منذ يوم أمس يتضمن أسماء أعضاء مكتبها السياسي، واصفة قرار الغنوشي بالخطير وبأن فيه تعسفا وخرقا لنواميس الدخول والخروج في المجلس.

وشددت موسي على ان الكتلة تحذر من اللجوء لاستعمال العنف وعلى أنها تحمل رئاسة المجلس المسؤولية القانونية لسلامتها وسلامة كافة نوابها، معتبرة منع دخول الاعلاميين “عزل” للكتلة ولرئيستها، قائلة “سيقدمون على اخراجنا من القاعة في غياب التغطية الاعلامية..هم فضلوا قلب الحقائق وقد يقومون بالفعل ويتهموننا بأية تهمة لنصبح مذنبين..هم يساخدمون طريقة ضربني وبكى سبقني وشكى”.

وحملت مسؤولية سلامتها الجسدية وبقية نوابها إلى كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة حكومة تصريف الأعمال ورئاسة مجلس نواب الشعب والامن،مشددة على أنها لن تفك الاعتصام ولن تغادر القاعة الا باعتذار كتلة النائبة المعتدية وعلى أنه لن ينطلق اي نقاش في مشروع قانون المالية 2020 الا في صورة تقديم الاعتذار.

وأشارت موسي إلى ان نوابا أفرغوا القاعة من كل اغراضهم قائلة “ولن نأكل ولن نشرب حتى لا يتعللوا بأية علة..لم نقم بأي تصرف غير قانوني وسيتحملون المسؤولية عن عزلنا عن الرأي العام”.

ودعت موسي كتلة النهضة إلى التخلي عن “التعنت والتعسف”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING