الشارع المغاربي – عبّو: النهضة وائتلاف الكرامة يسعيان لدعششة الدولة

عبّو: النهضة وائتلاف الكرامة يسعيان لدعششة الدولة

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: نفذ حزب التيار الديمقراطي اليوم الاحد 13 ديسمبر 2020 وقفة احتجاجية أمام مقرّ مجلس نواب الشعب للتنديد بالعنف والخطاب الداعي لتقسيم المجتمع ولضرب حقوق المرأة ومكتسبات الدولة المدنية رفعت خلالها شعارات مثل”الجهاد في فلسطين يا تجّار الدّين” و”سحقا سحقا للرّجعية دساترة وخوانجيّة”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن القيادية بالحزب ساميّة عبّو قولها “كتلة ائتلاف الكرامة ومن ورائها حركة النّهضة يسعيان لتشويه منظومة الحكم ودعششة الدّولة” معتبرة أن “ائتلاف الكرامة هو الجناح السّياسي للتنظيمات الإرهابيّة”.

وأضافت”عندما تتقابل مصالح المافيوزيين الممثّلين في حزب قلب تونس مع من لديهم مشروع إخواني وهما حزب حركة النّهضة وتابعه ائتلاف الكرامة، فإن الهدف حتما هو الاستيلاء على ما تبقّى من الدّولة في اتجاه مزيد تدمير البلاد أكثر”.

وتابعت “شارك في هذه الوقفة الاحتجاجية عدد من أنصار التّيار الديمقراطي ونوّابه في البرلمان…التيار يرفض ان يكون شاهد زور على انهيار الدّولة وسيظلّ القوّة التي تتصدّى لمشاريع أخونة الدّولة”.

وقالت عبو “نائب شعب يدعو إلى الجهاد في سوريا، ويتلقّى مرتّبه من المال العام، من المفروض أن ترفع عنه الحصانة ويحاسب بسبب محاولته غسل عقول الشّباب والبسطاء”.

يُشار الى أنّ الكتلة الديمقراطية المتكونة من حزبي التيار وحركة الشعب وعدد من النواب المستقلين دخلت منذ مساء الثلاثاء 8 ديسمبر الجاري في اعتصام مفتوح ببهو البرلمان ، احتجاجا على عدم تمرير بيانها المنددبالعنف المادّي الذّي مورس على أحد أعضائها داخل البرلمان النائب أنور بن الشاهد، ومحاولة رئاسة المجلس تعويم هذا الاعتداء وإصدار بيان يندّد بالعنف بشكل عام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING