الشارع المغاربي – عبّو: حكومة تضمّ هذه الأحزاب هي حكومة تناقضات لن تحلّ مشاكل البلاد

عبّو: حكومة تضمّ هذه الأحزاب هي حكومة تناقضات لن تحلّ مشاكل البلاد

قسم الأخبار

5 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: اتهم أمين عام حزب التيار الديمقراطي محمد عبّو اليوم الاربعاء 5 فيفري 2020 حركة النهضة بعدم التفكير في مصلحة تونس معتبرا انها تريد أكبر عدد ممكن من الحقائب الوزارية حتى تتحكم في تسيير الحكومة القادمة.

وقال عبو في تصريح لاذاعة موزاييك “ البلاد من الناحية الاجتماعية تعاني وتشتكي …البلاد مقبلة على ردود فعل اذا تواصلت الوضعية على ما هي عليه من ارتفاع في نسب البطالة والتهميش والفقر … طبقة سياسية غارقة منذ 9 سنوات في الفساد والمصالج الخاصة واَخر همها مصلحة البلاد .. رأينا انه يجب ان تتغير الامور … وقع تعيين الفخفاخ ويمكن ألا يكون الشخصية الاقدر ولكننا في التيار رأينا انه الاقدر من بين المرشحين ويجب التعامل معه بإيجابية وذلك لا يعني ان يفعل ما يريد …رأينا في حزب التيار ان على حركة النهضة ان تنتقل بعد 9 سنوات الى حزب يفكر في المصلحة العامة .. التفكير في المصلحة العامة ليس بالضرورة ان أكون فاعلا في الحكومة وأسيّرها نحو الوجهة التي أريد لخدمة بعض المصالح التي لا تخدم مصلحة البلاد…حركة النهضة لديها أكثر مقاعد في البرلمان وبالتالي يجب ان تتحصل على أكثر عدد من المقاعد الوزارية ولديها وجهة نظرها كعيرها من الاجزاب ولكن هذا لا يعني ان تسيّر الحكومة وتفرض عليها كل كبيرة وصغيرة”.

وفي تعقيبه على تصريح  للغنوشي أكد فيه ان سعيّد أخطأ في اختيار الفخفاخ وان الحكومة لن تمرّ إذا أقصي قلب تونس قال عبو  “الحكومة التي تتكون من قلب تونس والتيار وتحيا تونس والنهضة وغيرها هي حكومة تناقضات ولن تكون لها القدرة على حل مشاكل البلاد”. 

وعن سيناريو اعادة الانتخابات أكد أنه” لا أحد يدفع بشكل جدي نحو اعادة الانتخابات بل هي مجرد مناورات للحصول على أكثر عدد ممكن من الحقائب الوزارية” .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING