الشارع المغاربي – عبّو: ذئاب وثعالب يحيطون بقيس سعيد والدولة دعمت ابنة الغنوشي لاستيراد الحليب من بلجيكا

عبّو: ذئاب وثعالب يحيطون بقيس سعيد والدولة دعمت ابنة الغنوشي لاستيراد الحليب من بلجيكا

قسم الأخبار

27 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اتهمت سامية عبو القيادية بحزب “التيار الديمقراطي” اليوم الخميس 27 جانفي 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد “بانتهاج نفس منهج حركة النهضة سنة 2011″ مستدلة بالتعيينات التي اقرها منذ 25 جويلية 2021 ” داعية اياه الى “تنظيف القصر” اولا مؤكدة ان كمال اللطيف هو من يحكم في قصر الرئاسة اليوم مشددة على ان الدولة دعمت زمن حكومة يوسف الشاهد ابنة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لاستيراد الحليب من بلجيكا.

وأضافت عبو خلال حضورها اليوم باذاعة “شمس اف ام”: “علينا التحاور والتناقش ووضع خطة ورؤية واضحة تتضمن الخطوط العريضة ..التيار الديمقراطي دعا سابقا للحوار وكنا قد عرضنا على رئيس الجمهورية خارطة طريق وكنا من الذين تعاملوا مع حدث 25 جويلية بمسؤولية..لم نعتبر 25 جويلية انقلابا بل 22 سبتمبر هو الذي اعتبرناه انقلابا ..لا ننسى القرف والنزيف اللذين كانت تعيش على وقعهما تونس قبل 25 جويلية ولكن هذا ليس مبررا نستثمره لنجهز على ما تبقى من الدولة”.

وتابعت “سعدنا بتمشي رئيس الجمهورية في البداية على اساس انه سينقذ البلاد وانه ستكون هناك محاسبة وايقاف نزيف تبييض الاموال والاحتكار ..مؤشرات جدية تنتصر للشعب التونسي وللقضايا العادلة على حساب من اجرم في حق البلاد لكنه لم يسمع لا التيار الديمقراطي ولا غيره ..يسمع فقط من يصفق له ويقول له انك على صواب”.

وواصلت “طلبنا منه المبادرة بتجميع كل من يرى فيهم الحد الادنى من المصداقية وبالطبع النهضة ومن لف لفها لا والحزب الشعبوي الدستوري الحر لا …اي تجميع من لهم تاريخ نظيف وثابت انهم مع الشعب ومع القضايا العادلة …لكنه رفض…الاحزاب التي تُعتبر كبيرة هي أحزاب “كبّرتها” وسائل الاعلام…ما يقوم به قيس سعيد الان قامت به حركة النهضة في السابق…للنهضة اعلامها ..لديها وسائل اعلام تهيمن عبرها وتدمغج بها وتبرر بها…وسائل اعلامها من القنوات الخطيرة التي يمكنها الدمغجة وطمس الحقائق وتزييفها..وسائل الاعلام تبيّض الفاسد وتوسخ النظيف”.

وقالت “القضاء ووسائل الاعلام يستوجبان اصلاحات عميقة .. يتم التداول في وسائل الاعلام ان التيار الديمقراطي يدعو لحوار بإقصاء قيس سعيّد في حين قال الامين العام حوار باقصاء النهضة واتباعها وعبير موسي…قيس سعيّد دعوناه كثيرا لكنه لم يستمع ولا يريد ..دون موافقته او دون حضوره هذا لا يعني اقصائه.. المشكل الكبير لدى رئيس الجمهورية هو انه لا يسمع ولا يريد التجميع وبلادنا متجهة نحو هاوية”.

وأضافت “هذه مبادرة ومحاولة لحلحلة الاوضاع ..هل واعون بالخطورة التي تشهدها تونس اليوم اقتصاديا ؟ ادعو قيس سعيد الى العودة ما دامت امامه مساحة الى الاصلاح وتطبيق 25 جويلية ..للاسف لم يقدم اي شيء ولم يبدأ في الاصلاحات بالعكس زادنا معاناة اخرى ..لهذا جاءت مبادرة التيار سواء نجح او لا “.

وتابعت “باتفاق اطراف عديدة على نقاط معينة تصبح تلك النقاط نقطة قوة لا ضعف وهذه هي الغاية من الاتفاق على اطراف محددة واولويات لانقاذ البلاد ..حينها يكون هناك وزن وضغط على رئيس الجمهورية…التيار لا يعتبر 25 جويلية انقلابا لان ما قبله كان كارثيا لكن للاسف اليوم الفاسدون يتجولون وهناك استهتار بالدولة…احترم مصداقيته ونظافته ونيته الطيبة لكن من يحومون حوله ذئاب وثعالب …السيستام موجود في القصر وهذا يتبين عبر تمشي رئيس الجمهورية وعدم قدرته على تحريك ملفات رؤوس كبيرة حاضرة ..كمال اللطيف يحكم في القصر اليوم من خلال اطراف متواجدين ..ليس من خلال نادية عكاشة ..لا استهدف قيس سعيد في شخصه ..تم تعليق اشغال البرلمان ورفع الحصانة ..اين هم النواب الذين لديهم ثراء غير مشروع ؟…منعوا وزياد غناي من السفر لان له صفة نائب في جواز السفر في حين ان نوابا اخرين فاسدين سافروا…عطل نائبا وتعسف عليه امام ابنائه وزوجته في حين ان نوابا اخرين يسافرون ؟ يوسف الشاهد رغم الاجرام الذي قام به في حق البلاد وخطورته وقضاياه يسافر ؟ مفدي المسدي بعد ان كان رهن الاقامة الجبرية يسافر ؟”.

واعربت عن استغرابها من القول ان النهضة انتهت قائلة “اضحك عندما يقولون ان النهضة انتهت …لها قدرة على الانحناء رهيبة حتى مرور العاصفة ..قيس سعيد نظّف وبرّأ حركة النهضة ..لم يتم تمرير ملفات على القضاء ..حتى عندما احال نور الدين البحيري على الاقامة الجبرية تعلق الملف بالجنسيات” متسائلة ” هل عمل راشد الغنوشي يوما في حياته باستثناء رئيسا للبرلمان؟ من أين له تلك الثروة ؟ له هو وابنه وابنته وصهره وعائلته ثراء غير مشروع وفاحش …قيس سعيد ينتهج نهج حركة النهضة في 2011 وسيضيّع بذلك تاريخ 25 جويلية علينا “.

وقالت ” يوسف الشاهد فرّط في 10 الاف هكتار من الاراضي الفلاحية في نابل لصالح شخص لبناء مركب تجاري …منظومة الحليب “دقدقوها” في عهد الشاهد عندما خرجت النقابات للمطالبة بزيادة 100 مليم دعم ورفضوا الى ان خسروا لان انتاج الحليب يتطلب مصاريف…بعد ذلك استوردت ابنة الغنوشي الحليب من بلجيكا مع تمتعها بدعم من الدولة بقيمة 700 مليم… هذا اجرام شاركت فيه اجهزة الدولة “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING