الشارع المغاربي – عدم صرف جرايات التقاعد: الطرابلسي يُحمل البنوك المسؤولية

عدم صرف جرايات التقاعد: الطرابلسي يُحمل البنوك المسؤولية

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار  شدد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الأربعاء 22 اوت 2018 على أنه تم يومي الخميس والجمعة الماضيين، 16 و17 أوت الحالي، صرف القسط الأول من الزيادة الاستثنائية في جرايات متقاعدي الوظيفة العمومية، مثلما تعهد بذلك رئيس الحكومة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطرابلسي، تأكيده على أنه “إذا كان هناك متقاعدون لم ينزل في حساباتهم ببعض البنوك مقدار القسط الأول من الزيادة، فالأمر لا يعود للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، وإنما المشكل يعود لهذه البنوك”، وفق تعبيره.
ولفت الطرابلسي الى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستبادر بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد المسؤوليات مع هذه البنوك المعنية. وأكد الوزير في ذات السياق أنه سيتم غدا الخميس صرف جرايات كل متقاعدي الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

يشار الى ان خيبة أمل أصابت طيفا واسعا من المتقاعدين ممن لم يتمكنوا من سحب جراياتهم قبل عيد الاضحى رغم اعلان الشاهد إثر مجلس وزاري عقد يوم 8 أوت 2018 أنه تقرر تمكين المتقاعدين من مستحقاتهم الكاملة القديمة والجديدة، وصرفها على 4 أقساط على أن يتم صرف القسط الأول قبل عيد الأضحى.

ومن المنتظر ان تشهد الايام القادمة عودة احتجاجات المتقاعدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING