الشارع المغاربي – عدنان بوعصيدة : استقالة 69 رئيس بلدية و770 مستشارا بلديا بسبب التجاذبات السياسية

عدنان بوعصيدة : استقالة 69 رئيس بلدية و770 مستشارا بلديا بسبب التجاذبات السياسية

قسم الأخبار

11 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد عدنان بوعصيدة رئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية اليوم الجمعة 11 جوان 2021 ان ما لا يقل عن 30 مجلس بلدي تعرض للحل قال ان من بينها مجالس حُلت مرتين في نفس الفترة واخرى حلت 3 مرات.

وكشف بوعصيدة خلال جلسة استماع في لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الانتخابية والقوانين البرلمانية ان لديهم في الوقت الحالي بقسم النزاعات بالجامعة اكثر من 20 مجلسا بلديا على وشك الحل مؤكدا ان الجامعة تسعى لتفادي الحل مشيرا الى انه ينجر عن حل المجلس البلدي تعطيل مصالح المواطنين وايضا كلفة مادية تتحملها الدولة لافتا الى انها تتراوح بين 40 و70 او 80 الف دينار حسب الجهات لتنظيم انتخابات محلية جديدة.

وشدد على ان المشكل لا يقتصر على حل المجالس البلدية وعلى ان ما لا يقل عن 69 رئيس مجلس بلدي استقال مضيفا ان عدد المستشارين البلديين المستقيلين بلغ الى حد الان 770 مستشارا.

وارجع بوعصيدة تلك الاستقالات الى كثرة التجابات السياسية والمشاكل صلب المجالس البلدية.

واشار الى انه توجد نسبة قليلة جدا من البلديات التي انحصرت فيها المنافسة على الرئاسة بين قائمتين او ثلاث مؤكدا ان مثل هذه المجالس هي التي تشهد بعض الاستقرار وان اغلب المجالس الاخرى تتضمن فسيفساء قال ان من شانها ان تعطل عملها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING