الشارع المغاربي – عشيّة اليوم: اجتماع طارئ بالبرلمان

عشيّة اليوم: اجتماع طارئ بالبرلمان

11 مارس، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّد رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية سهيل العلويني أنّ اللجنة المذكورة ستعقد عشية اليوم الإثنين 11 مارس 2019 اجتماعا طارئا للتداول في حادثة وفاة 12 رضيعا بمستشفى الرابطة.

وقال العلويني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إنّ اجتماع اليوم سيبحث الإجراءات اللازمة التي يُمكن للجنة الصحة اتخاذها في ما يتعلّق بملف فاجعة الرابطة.

وأشار إلى أنه لم يتم استدعاء أي ممثّل عن وزارة الصحة أو عن لجنة التحقيق والى أن الاجتماع الأول سيقتصر فقط على فتح نقاشات بين أعضاء لجنة الصحة.

وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ قد أكدت اليوم الإثنين أنّ الدواء الذي قُدّم للولدان المُتوفّين بقسم التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة يومي الخميس والجمعة المنقضيين لم يكن فاسدا.

وأوضحت بالشيخ خلال ندوة صحفية التأمت اليوم أنّ النتائج الأولية للتّحقيق أثبتت وجود تعفّن فيروسي يُسمّى “infection nosocomiale” داخل المستشفى، مضيفة “هذا الفيروس يوجد بكل مستشفيات تونس والعالم أجمع… لكن ذلك ليس مقبولا”.

وكشفت الوزيرة أنّه تمّ اتخاذ جملة من التدابير منها غلق القاعة التي كانت تُعدّ داخلها المُستحضرات والأطعمة الخاصة بالأطفال وتهيئة فضاء بمركز النخاع الشوكي لتحضير لوازم الرضع.

وأشارت إلى أنّ التحقيقات متواصلة للكشف عن المصدر الحقيقي للتعفّنات، مبرزة في هذا الصدد أنه تمّ رفع عيّنات أخرى من كل أقسام الوسط الصحي (الهواء، الماء،…) لتحليلها، مشددة على أنّه سيتمّ مدّ الرأي العام بكل النّتائج حالما تجهز.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING