الشارع المغاربي – عضوة بجامعة التعليم الثانوي: سيتمّ تجاوز الخلاف مع اتحاد الشغل

عضوة بجامعة التعليم الثانوي: سيتمّ تجاوز الخلاف مع اتحاد الشغل

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكدت جودة دحمان عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت 13 نوفمبر 2021 انه سيتم تجاوز الخلاف مع المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل وان الحوار سيتعمق في هذا الشأن في اشارة الى دعوة المكتب التنفيذي الى عدم تنفيذ اضراب دعت اليه نقابات اسلاك التربية.

واعتبرت دحمان في مداخلة على اذاعة “ifm” انه لم يكن لهم في الجامعة نفس الرؤية ونفس المقاربة مع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد مشددة على انه من حيث المبدا لا وجود لمن يقبل بالصمت على ما تتعرض له المؤسسة التربوية من عنف.

وقالت ” الاكيد ان الحوار سيتعمق في هذا الشان وسيتم تجاوز الخلاف لكن النقابات العامة لا يمكنها ان تكون بعيدة او في معزل عن الغضب التي تعيشها قواعدها.

وكانت العلاقة بين نقابات اسلاك التربية والمركزية النقابية قد شهدت بعض التوتر اثر دعوة نقابات اسلاك التربية الى تنفيذ اضراب عام بمختلف المؤسسات التربوية يوم امس الجمعة ودعوة المكتب التنفيذي للاتحاد اسلاك التربية الى عدم الدخول في اضراب والاكتفاء بتخصيص ساعة للحوار مع التلاميذ حول العنف في الوسط المدرسي.

وللتذكير فان تحركات اسلاك التربية جاءت على خلفية الاعتداء الفظيع بواسطة سكين الذي تعرض له استاذ بمعهد ابن رشيق بالزهراء يوم 8 نوفمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING