الشارع المغاربي – عضوة بنقابة الثانوي: تقدم جزئي في المفاوضات مع وزارة التربية يمكن البناء عليه

عضوة بنقابة الثانوي: تقدم جزئي في المفاوضات مع وزارة التربية يمكن البناء عليه

قسم الأخبار

2 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشفت جودة دحمان عضوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 2 مارس 2023 ان جلسة المفاوضات يوم امس مع وزارة التربية تضمنت خطوة وصفتها بالايجابية”وتقدما جزئيا يمكن البناء عليه.”

وقالت دحمان في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” حول اخر مستجدات جلسات المفاوضات بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي ” اجتماع يوم امس تضمن جزءا ايجابيا وتقدمنا خطوة ايجابية تتعلق بالمستحقات المتخلدة بالذمة في اتفاقية فيفري من سنة 2019 لكن لم يكن ذلك هدفنا او طموح منظورينا فلنا جزء ثان من المستحقات وهو الاهم ويخص المطالب الواردة في لائحة سابقة”.

واضافت ” نعتبر الخطوة التي تحققت بشأن مستحقات قديمة للمربين ايجابية رغم انه لم يحصل اتفاق كلي ولكن كانت هناك جدية ومساع للتوصل الى حلول ومازال الجزء الاهم وعلى كل حال فسحنا المجال للوزارة لمزيد التشاور مع رئاسة الحكومة ومزيد التفاوض”.

وشددت دحمان على ان التفاوض والحوار يبقيان السبيل الوحيد للتقدم ولحل الملفات العالقة في القطاع معتبرة ان ما تحقق في جلسة يوم امس تقدم جزئي يمكن البناء عليه.

واضافت انه يمكن تخطي كل العقبات ان توفرت العزيمة مشيرة الى ان النقابة تتفهم وضعية المالية العمومية والى ان السبيل الوحيد يبقى التفاوض والحوار.

وبخصوص قرار حجب الاعداد مع اجراء الامتحانات اوضحت ان هذا القرار اتخذته هيئة ادارية وانه لا يمكن الغاؤه الا بقرار من هيئة ادارية اخرى مضيفة ان ذلك يتطلب التوجه اليها بالحلول والاقتراحات التي ستتوصل اليها الجامعة في مفاوضاتها.

يشار الى جلسة مفاوضات يوم امس هي الثالثة منذ تعيين الوزير الحالي وانعقدت بحضور شكري التيساوي رئيس الديوان والهادي الحمداوي الكاتب العام للوزارة وعبد الله العشي الأمين العام المساعد للاتحاد الشغل وعدد من الإطارات الممثلة لرئاسة الحكومة ووزارة المالية والهياكل المعنية بوزارة التربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING