الشارع المغاربي – عضو اللجنة الوطنية لمجابهة "كورونا" : الاجراءات المُتخذة غير كافية

عضو اللجنة الوطنية لمجابهة “كورونا” : الاجراءات المُتخذة غير كافية

قسم الأخبار

19 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت الدكتورة جليلة بن خليل أستاذة الانعاش الطبي والعضو باللجنة الوطنية لمجابهة فيروس “كورونا”  اليوم الخميس 19 مارس 2020 أن الاجراءات المتخّذة من قبل الدولة لمجابهة انتشار الفيروس غير كافية مشددة على وجود حاجة لتفعيل المزيد من الاجراءات الصارمة.

وقالت بن خليل لدى حضورها اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم”: ” الاجراءات المتخذة لبيوم تعتبر محاولة جيّدة للسيطرة على انتشار المرض ولكن ما شهدناه يدفعنا الى القول أنّه علينا اقرار اجراءات أكثر صرامة خاصّة أنّ المواطن التونسي لم يفهم ولم يستوعب ضرورة حظر التجول”.

وأضافت ” من الضروري اقرار اجراءات أخرى مثل الدول التي سبقتنا” مشيرة الى أنّ إيطاليا اليوم سجّلت 35 ألف حالة إصابة بالفيروس وتقريبا 3000 حالة وفاة، قائلة “يجب أخذ هذه الارقام بعين الاعتبار وبجدية كبرى”.

واعتبرت الطبيبة أنّ الاطار الصحي جاهز، قائلة “نحن جاهزون في قسم الانعاش لأنّ هناك تدابير يجب أن نتخذها مسبقا من قبيل تكوين أعوان الصحة والتجهيزات” مستدركة  بالقول” فقط مازال ينقصنا آلتين سنتحصّل عليهما اليوم من وزارة الصحة  مضيفة ” لدينا 10 أسرة للإنعاش ومن المفروض أن يكون في كلّ غرفة سرير منفرد ولكن قد نضطر الى وضع أكثر من حالة في غرفة واحدة اذا كان المرضى حاملين لنفس المرض”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING